رفع كفاءة سرعة الإنترنت في ١٧١ منشأة فندقية

الأحد 01 مايو 2022 -02:50

صورة أرشيفية

. محمود أبو الفضل
قاربت عدد ١٧١ منشأة فندقية بكل من محافظتي القاهرة والجيزة ومدينة شرم الشيخ، كمرحلة أولى على الانتهاء من رفع كفاءة سرعة الإنترنت بها.

يأتي ذلك في إطار القرار الوزاري الصادر في فبراير الماضي والخاص بإلزام جميع المنشآت الفندقية بكافة أنواعها برفع كفاءة سرعة الإنترنت بها والمحددة وفقا لتصنيف كل منها في مدة أقصاها ستة أشهر بالنسبة للمنشآت الفندقية بمدينة شرم الشيخ، والذي يأتي تزامنا مع استضافة مصر لمؤتمر الأطراف الـ27 لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "COP 27"، ونهاية العام الجاري بالنسبة لباقي المنشآت على مستوى الجمهورية.

وأشار عبد الفتاح  العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة، على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية إلى أن هذه المنشآت الفندقية تتضمن ٣٥ منشأة فئات الخمس والأربع نجوم بالقاهرة، و ١٦ منشأة فئات الخمس نجوم والأربع نجوم بالجيزة، بالإضافة إلى ١٢٠ منشأة بشرم الشيخ فئات الخمس والأربع والثلاث نجوم.

وأوضح إلى أنه تم الانتهاء من توصيل الشبكات الخارجية "الألياف الضوئية" بـ ٧٧ منشأة فندقية منها ٢٤ منشأة بمحافظة القاهرة، و١١ منشأة بمحافظة الجيزة، و ٤٢ منشأة بمدينة شرم الشيخ.

وتعاقدت ٢٠ منشأة بالقاهرة والجيزة وشرم الشيخ على سرعات الإنترنت المقررة، وجاري متابعة باقي المنشآت.

ومن جانبه، أشار محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، إلى أنه تم البدء في تدريب ٢٢ مفتش من الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية على البرنامج التدريبي الذي تم إعداده من قِبل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك لتدريبهم ومساعدتهم في مراجعة مكونات الشبكة الداخلية بالفنادق، وكذلك  قياس كفاءة سرعات الانترنت داخل الفنادق. 

وأضاف أنه جاري المتابعة والتنسيق مع الجهات المعنية لسرعة الانتهاء من توصيل خطوط الألياف الضوئية للمنشآت الفندقية، كما تم التواصل مع الفنادق التي لم تتعاقد حتى الآن على رفع كفاءة سرعات الإنترنت المقررة لإلزامها بسرعة التعاقد، حيث أفادت الفنادق بأنه جاري اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

يأتي هذا بالإضافة إلى أن الإدارة تقوم بالتنبيه على فنادق المرحلة الأولى لسرعة الانتهاء من الإجراءات التعاقدية في ضوء المُهل المنصوص عليها في القرار الوزاري.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على تطوير الخدمات المقدمة للسائحين بالمقصد السياحي المصري والتي من بينها تلك المقدمة بالمنشآت الفندقية.