سموحة يفوز على المصري بثنائية في الدوري

الإثنين 16 مايو 2022 -11:19

البوصلة سبورت
نجح فريق سموحة بقيادة عبد الحميد بسيوني في حصد ثلاث نقاط جديدة بالفوز على المصري البورسعيدي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما بملعب برج العرب بالجولة التاسعة عشر من مسابقة الدوري الممتاز.

أحرز هدفي المباراة حمدي علاء في الدقيقة 19 من عمر الشوط الأول، قبل أن يضيف مروان حمدي هدف سموحة الثاني في الدقيقة 39 من عمر الشوط نفسه.

وقبل نهاية المباراة بـ 5 دقائق نجح حسن علي في تسجيل هدف تقليل الفارق مسجلا هدف المصري البورسعيدي الوحيد.

بهذه النتيجة رفع سموحة رصيده للنقطة 33 في المركز الرابع متساويا مع الأهلي في نفس عدد النقاط، فيما توقف رصيد المصري عند النقطة 20 في المركز الثاني عشر.

 بدأ سموحة المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: الهاني سليمان.

خط الدفاع: رجب نبيل، أحمد حكم، خالد عبد الفتاح، شريف رضا.

خط الوسط: حمدي علاء، محمد كناريا، عبد الكبير الوادي، حسين فيصل.

خط الهجوم: مروان حمدي، صديق أوجولا.

ومن جانبه دفع التونسي معين الشعباني المدير الفني لفريق المصري بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: عصام ثروت.

في خط الدفاع: هيثم لعيوني، إسلام المزين، أحمد علاء، كريم العراقي.

في خط الوسط: فريد شوقي، عمرو موسى، حسن علي، عنتر جريندو.

في خط الهجوم: عمرو مرعي.

اعتمد عبد الحميد بسيوني المدير الفني لسموحة على الضغط العالي على دفاعات المصري ومحاصرة لاعبيه بمنطقة وسط ملعبه، فيما لجأ الشعباني للعب على الهجمات المرتدة.

فرض لاعبو سموحة سيطرتهم على مجريات الشوط الأول، مشكلين خطورة هجومية على دفاعات الفريق البورسعيدي.

تقدم حمدي علاء لسموحة في الدقيقة 19 من عمر الشوط الأول بعدما استغل تمريرة سحرية من صديق أوجولا داخل منطقة جزاء المصري سددها لاعب الفريق السكندري بنجاح أثناء خروج عصام ثروت حارس المصري من مرماه.

وفي الدقيقة 39 نجح مروان حمدي من إضافة هدف سموحة الثاني بعد متابعة جيدة لتسديدة ركلة حرة مباشرة لعبد الكبير الوادي تصدى لها عصام ثروت ليقابلها مروان حمدي من داخل منطقة الـ 6 ياردات مسجلا هدف فريقه الثاني.

 بدأ فريق المصري شوط المباراة الثاني بالضغط على دفاعات سموحة في محاولة للعودة للمباراة من جديد، فيما اعتمد الفريق السكندري على الهجمات المرتدة.

سجل مروان حمدي هدف سموحة الثالث في الدقيقة 71 من عمر المباراة، إلا أن تقنية الفار ألغت الهدف بداعي وجود خطأ لصالح لاعبي المصري بمنطقة وسط الملعب.

شهدت الدقائق الأخيرة من عمر المباراة ضغطا هجوميا للاعبي المصري في محاولة لتقليل الفارق، إلى أن نجح حسن علي من تسجيل هدف المصري الأول في الدقيقة 86 مستغلا خطأ مدافعي سموحة ليسدد بقوة بمرمى الهاني سليمان من داخل منطقة الجزاء.