تعرف على أبرز شركات السمسرة خلال يونيو

الجمعة 01 يوليه 2022 -12:16

البورصة المصرية

منى علام
كشف تقرير البورصة المصرية عن شهر يونيو 2022، والذي حصلت "البوصلة نيوز" على نسخة منه، أن شركة المجموعة المالية للسمسرة في الأوراق المالية تصدرت ترتيب قائمة شركات الوساطة المالية، من حيث قيمة التداول بالسوق الرئيسي خلال تعاملات شهر يونيو، بقيمة تداول بلغت 6.252 مليار جنيه، بحصة سوقية بلغت 24.5 %.
 
وأوضح التقرير أن شركة عربية أون لاين للوساطة في الأوراق المالية احتلت المركز الثاني بقيمة تداول بلغت 2.276 مليار جنيه بنسبة 8.9%، وأتت في المركز الثالث هيرميس للوساطة في الاوراق المالية، بقيمة تداول بلغت 2.127 مليار جنيه، بنسبة 8.4%.
 
وأشار التقرير إلى أنه جاء في المركز الرابع التجاري الدولي للسمسرة في الأوراق المالية بقيمة تداول بلغت 2 مليار جنيه بنسبة 7.9%، بينما احتلت نعيم للوساطة فى الأوراق المالية المركز الخامس بقيمة تداول بلغت 1.5 مليار جنيه بنسبة 6.1%.
 
جدير بالذكر أن البورصة المصرية تأثرت خلال شهر يونيو عدت مؤثرات خارجية، ومنها قرار البنك المركزي الأخير برفع سعر الدولار الجمركي من 17 جنيهًا إلى 18.64 جنيهًا من بداية الشهر، لتصبح الزيادة الثانية في سعر الدولار الجمركي منذ خفض سعر صرف الجنيه أمام الدولار يوم 21 مارس الماضي، والذي أثر بدوره على أداء بعض الشركات التى تعتمد على استيراد كافة خامتها من الخارج.