نصائح ذهبية قبل استيراد السيارات من الخارج

الجمعة 21 يناير 2022 -11:45

أرشيفية

خاص البوصـلة
قال محمد شتا، خبير سيارات، إن ظاهرة «الأوفر برايس» يعتبر بمثابة إتاوة، ناصحا الجميع بتأجيل شراء السيارات في الوقت الحالي، مضيفا أن هناك أزمة مصطنعة في سوق السيارات في الوقت الحالي ليس لها مثيل في أي سوق من أسواق العالم.

وتابع "شتا" أنه خلال الأسبوعين الماضيين ظهرت حملة رهيبة من تجار السيارات وممثلي شعبة السيارات من أجل تخويف المستهلكين من وجود أزمة شرائح إلكترونية، وأن السيارات سوف يرتفع سعرها خلال الأشهر الأربعة المقبلة وذلك على عكس الحقيقة، موضحا أن ظاهرة «الأوفر برايس» تعد إتاوة.

وكشف خبير سيارات، أن تأجيل تسليم السيارات للمستهلكين بسبب وجود قائمة انتظار كبيرة هي بمثابة تعطيش السوق كون أن تلك السيارات متوفرة وموجودة في المخازن.

وقدم محمد شتا، نصائح قبل استيراد سيارات من الخارج ويأتي في مقدمتها توافر عوامل الأمان والسلامة في السيارة، مضيفا أن من ضمن نصائح شراء السيارة من الخارج أن تشمل السيارة على جهاز تعزيز الثبات الإلكتروني والذي يعمل على ثبات السيارة خلال السير على طرق بها زيت.

وتابع محمد شتا، خبير سيارات، أن الاتحاد الأوروبي في عام 2011 أصدر قرار أن تشمل جميع السيارات الجديدة على جهاز تعزيز الثبات الإلكتروني.

واستطرد محمد شتا، خبير السيارات أن السيارات يجب أن تشتمل على الوسادة الهوائية «إيرباج» من أجل حماية جميع الركاب في السيارة، جاء ذلك خلال لقائه ببرنامج «صباح البلد» .