"السيسي": حجم القطاع الخاص في مصر يصل إلى 75%

الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 -11:09

خاص البوصـلة
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن حجم القطاع الخاص في مصر يصل إلى 75 %، معلقا: "عكس كتير من الناس يتصور رقم غير كده".

أضاف الرئيس السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية: "طيب انتوا النهاردة جادين في حل مسائل المستثمرين بما فيها مستلزمات الإنتاج خلال الشهرين اللى فاتوا ؟ ..اه طبعا".

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي من خلال خاصية الفيديو كونفرانس افتتاح المنطقة الاستثمارية ببنها بمحافظة القليوبية والمنطقة الاستثمارية بميت غمر بمحافظة الدقهلية.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الأسبوع الجاري جهود تطوير منظومة صناعة الألمونيوم في مصر.

ووجَّه الرئيس بتعزيز الجهود القائمة لتوفير المناخ الداعم لقطاع الصناعات الوطنية الثقيلة، وفي مقدمتها صناعة الألمونيوم، وذلك لدورها الحيوي في عملية التنمية الجارية في كافة القطاعات بجميع أنحاء الجمهورية، مع حوكمة معايير ضوابط التشغيل والإدارة المالية للمنظومة.

كما اطَّلع الرئيس في هذا الإطار على جهود الدولة لتطوير ورفع كفاءة شركة مصر للألمونيوم بالشراكة مع الخبرات الأجنبية، وذلك بهدف تعظيم إنتاج وتصنيع وتسويق معدن الألمونيوم وخاماته، فضلًا عن عرض الموقف المالي ومعدلات الإنتاج الحالية والطاقات القصوى للشركة، وكذا احتياجات السوق المحلي في هذا الصدد وكيفية سد الفجوة بين الإنتاج والاستيراد.

كما وجَّه الرئيس باستمرار الدراسات المتعلقة بتوفير مصادر الطاقة الكهربائية المستهلكة في شركة مصر للألمونيوم، وذلك من خلال الاعتماد على مصادر إضافية للطاقة الجديدة والمتجددة، خاصةً الطاقة الشمسية.