رفعت الهيئة العامة للعناية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، الأحد، جاهزيتها التشغيلية في المسجد النبوي لاستقبال ضيوف الرحمن بعد إتمام مناسك الحج، ضمن خطة متكاملة تهدف إلى تسهيل أداء العبادات وتوفير أفضل الخدمات للزوار والمصلين.
شملت الاستعدادات تهيئة 141 بابًا للدخول والخروج، وتجهيز 100 ممر تنظيمي داخل المسجد وساحاته، بما يسهم في انسيابية حركة الزوار والحد من الازدحام، إلى جانب تجهيز 194 سلمًا ومصعدًا كهربائيا لتسهيل التنقل.
كما وفرت الهيئة 25 ألف سجادة و10 آلاف حافظة لمياه زمزم، إضافة إلى 2782 دورة مياه و6060 سماعة صوتية لنقل الصلوات والخطب والدروس، في إطار تعزيز الخدمات المقدمة لقاصدي المسجد النبوي خلال فترة ما بعد الحج.