بعد ارتفاع رسوم التصوير الفني بالمواقع الحكومية.. محسن علم الدين: قَلَّصَتْ من جودة الإنتاج.. وأطالب بإلغائها

الأحد 21 مارس 2021 -12:25
محسن علم الدين، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة السينما باتحاد الصناعا
أحمد عمر
أخبار متعلقة
قال المنتج السينمائي محسن علم الدين، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة السينما ورئيس هيئة المكتــــــب باتحاد الصناعات المصرية، إن نشاط الإنتاج يشوبه عوائق أبرزها ارتفاع أسعار مواقع التصوير سواء الحكومية أو غير الحكومية في ظل ما فرضته جائحة "كوفـــــيد 19" على الاقتصاديات المحلية والعالمية.
وأوضح المنتج السينمائي في تصريحات لـ"البوصلـــة"، أن التكلفة التي يتم دفعها لمواقع التصوير قلصت من جودة الإنتاج، حيث يترواح سعر التصوير في محطة مترو الأنفاق بين 500 و600 ألف جنيه في اليوم، وتبلغ قيمة التصوير بالسكة الحديد في حدود 300 – 400 ألف جنيه، والتصوير في الجامعة يبلغ سعر اليوم بداخلها إلى 60 ألف جنيه، والمستشفيات تصل إلى 100 ألف جنيه في اليوم والمستشفيات الحكومية تبلغ تكلفة التصوير بها 30  -50 ألف لليوم الواحد، والفنادق والتي تبلغ قيمة التصوير لحوالي 2 - 3 مليون جنيه في الفيلم على مدار تصويره، بالإضافة إلى التصوير في الحدائق والطرقات يتم الدفع للعديد من الجهات كالأحياء وشرطة المسطحات والأجهزة والنظافة.
وطالب المنتج السينمائي المعروف وطالب المنتج السينمائي بإلغاء رسوم التصوير على مواقع التصوير التابعة للحكومة، فهناك أوجه أخرى تعود من خلالها المنافع على شرائح عديدة من العاملين.
يشار إلى أن للمنتج السينمائي محسن علم الدين العديد من الروائع السينمائية والدرامية، يُذْكَر من الأعمال السينمائية الرصاصة لاتزال في جيبي - ياعزيزي كلنا لصوص - أشياء ضد القانون – السادة المرتشون، ومن المسلسلات لم تنسى أنها امرأة – البنات.. وغيرها.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • معاك سهم تبقي شريك.. استثمر بالبورصة "حوش هتكسب "
    • انت كمان ممكن تبقى حريف اكتتابات!.. اعرف أكتر واستثمر
    • الصين الشريك التجاري الأكبر للاتحاد الأوروبي والهند في العام الماضي
    • ما هي الانعكاسات الجديدة لتولي "بايدن" وكيف تأثر الاقتصاد الأميركي في عهد الرؤساء السابقين؟
    • شاهد| العضو المنتدب لـ"الشرقيون" للتنمية الصناعية: المرحلة الأولى من المطور تنتهي خلال عام ونصف

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015