وزير الطيران يبحث مع السفير الصيني تعزيز التعاون المشترك في مجال النقل الجوي

الخميس 12 يناير 2023 -05:41

وزير الطيران المدني

محمود أبو الفضل
استقبل الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى بمكتبه اليوم  لياو ليتشيانج سفير الصين لدى القاهرة؛ حيث بحث معه تعزيز أوجه التعاون بين البلدين فى مجال النقل الجوى.

وفى بداية اللقاء  أكد الفريق محمد عباس وزير الطيران المدنى قوة العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر والصين والتى تشهد نموًا كبيرًا خلال الفترة الحالية، مشيرًا إلى أن وزارة الطيران المدنى وجميع شركاتها التابعة حريصة على دعم التعاون والشراكات مع الجانب الصيني وتبادل الخبرات فى صناعة النقل الجوى  بما يخدم ويحقق مصالح البلدين.

وخلال اللقاء استعرض الجانبان عددًا من الملفات المهمة لوضع آليات تدعيم التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين كما تم مناقشة إستراتيجية قطاع الطيران المصرى والمشروعات الحالية التى تهدف إلى جذب المزيد من الحركة الجوية والسياحية  والتجارية بين مصر والصين حيث تعد مصر مقصدًا سياحيًا هامًا لدى الشعب الصيني.

ومن جانبه أشاد السفير لياو ليتشيانج بما تشهده العلاقات المصرية الصينية من تطور كبير على جميع الأصعدة وفى كافة المجالات خلال السنوات  الماضية.


وأكد السفير  أن الحكومة الصينية تحرص  على استمرار تفعيل التعاون مع قطاع الطيران المدنى المصرى والذى يشهد  تطورًا كبيرًا وإنجازات على كافة الأصعدة خلال الفترة الماضية في إطار السعي نحو مستقبل أفضل للتعاون.

وفى ختام اللقاء قدم الفريق محمد عباس وزير الطيران المدنى درع الوزارة إلى لياو ليتشيانج تقديرًا للتعاون القائم والصداقة والشراكة بين البلدين، ومن جانبه قدم السفير الصينى هدية تذكارية لوزير الطيران المدنى.