مطارا الغردقة ومرسى علم يستقبلان 14 ألف سائح على متن 91 رحلة

الخميس 23 يونيو 2022 -09:49

خاص البوصـلة
يستقبل مطارا الغردقة ومرسى علم الدوليين بمحافظة البحر الأحمر، على مدار ساعات اليوم الخميس، قرابة 14 ألف سائح من مختلف الجنسيات.


ومن المقرر أن يصل السائحين على متن 91 رحلة طيران من مختلف المطارات الأوربية المختلفة.

ويستقبل مطار مرسى علم الدولى، 20 رحلة طيران دولية أوروبية مختلفة تصل من المطارات الدولية المختلفة تحمل على متنها 3 آلاف سائح، ضمن 108 رحلات طيران يستقبلها المطار خلال الأسبوع الجاري، بداية من السبت الماضى وحتى غدًا الجمعة.

وكشفت جداول رحلات الطيران الأسبوعية، أنه من المقرر أن تصل خلال الأسبوع 5 رحلات داخلية، والرحلات الدولية تصل منها 3 من بلجيكا، 5 من هولندا، 16 رحلة من إيطاليا، 14 من ألمانيا، 32 من التشيك، 21 من بولندا، 3 رحلات من سويسرا و5 رحلات داخلية.

فيما يستقبل مطار الغردقة الدولي، 71 رحلة طيران دولية سياحية تقل على متنها قرابة 11 ألف سائح من جنسيات مختلفة، أغلبها أوروبية، وأكثرها وصولا من المطارات الألمانية.

وتطبق سلطات المطار والأجهزة المختصة؛ الإجراءات وعملية تسهيلها لدخول السياح للغردقة، وقضاء إجازتهم السياحية بمنتجعات البحر الأحمر.

وتصدرت الحركة السياحية الألمانية القادمة للغردقة بالبحر الأحمر؛ قائمة الجنسيات الأوروبية.

وتشهد فنادق الغردقة ارتفاعًا في الاشغالات مع بدء موسم السياحة الداخلية والإجازة الصيفية، مع إقبال المصريين على قضاء الإجازات، وتتراوح نسب الإشغالات ما بين 82 إلى 90%.