محمد منار يتفقد مطار العلمين: يدعم خطة الدولة لتنمية الساحل الشمالي

الخميس 21 يوليه 2022 -11:21

محمود أبو الفضل
أجرى الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، جولة تفقدية بمطار العلمين الدولي، في إطار الاستعدادات لاستقبال المطار للرحلات الداخلية والدولية خلال الفترة المقبلة.

وأكد "منار"، في بيان اليوم، أن مطار العلمين يعد واحدًا من المطارات السياحية المهمة، والتي تدعم خطة الدولة المصرية في تنمية الساحل الشمالى الغربي لمصر، حيث يخدم مدينة العلمين الجديدة ومنطقة الساحل الشمالي، كما سيسهم في تنشيط الحركة الجوية والسياحية إلى مصر.

وتابع الوزير أن القيادة السياسية تولي اهتماماً كبيراً بتطوير المطار ليتكامل مع خطة التنمية الشاملة، وجذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية لمنطقة العلمين الجديدة، والتي تعد من المشروعات التنموية الكبرى التي تشهدها الدولة المصرية حالياً.

وتفقد وزير الطيران صالتى السفر والوصول الدولى والمحلى ، وكاونترات الجوازات ومنطقة سيور الحقائب ومهبط الطائرات ، والتأكد من تطبيق الإجراءات الأمنية والوقائية للحفاظ على سلامة الركاب والعاملين .

جدير بالذكر أن مطار العلمين يشهد أعمال تطوير شملت زيادة طاقته الاستيعابية إلى ٤٠٠ راكب /ساعة ، كما يجرى حاليا تطوير الحقل الجوى ليستوعب ٤٥ طائرة ، وتم الإنتهاء من توسعة الممر الحالى ليستوعب الطائرات الكبيرة ، وإنشاء ممر جديد بطول ٤ كيلو مترات وعرض ٤٥ مترا ، وإنارة الممرات بمنظومة جديدة وربطها ببرج المراقبة الجوية ، وجارى استكمال إنشاء قرية للبضائع ومحطة للخدمات الأرضية وتموين الوقود بسعة ٣ ملايين متر مكعب ، ومحطة للكهرباء ، وتستوعب ساحات الانتظار حاليا ٤٠٠ سيارة و١٥٠ أوتوبيسا .

رافق الوزير فى جولته الطيار أحمد الزهوى مدير مطار العلمين