بعد توقف أكثر من 8 سنوات.. مصر للطيران تستعد لافتتاح مكتبها في طرابلس

الإثنين 19 سبتمبر 2022 -04:44

مصر للطيران - أرشيفية

خاص البوصـلة
تستعد الشركة الوطنية مصر للطيران، لافتتاح مكتبها بالعاصمة الليبية طرابلس، وذلك بعد توقف العمل به لمدة دامت لأكثر من 8 سنوات، كانت الرحلات الجوية التي تسيرها الشركة إلى ليبيا متوقفة على خلفية الأحداث هناك.
 
وتنهي مصر للطيران، تجهيزات مكتب مبيعات مصر للطيران في طرابلس، استعدادا لتشغيله خلال الفترة القليلة القادمة، على خلفية استقرار الأوضاع وعودة تشغيل مصر للطيران رحلاتها المنتظمة إلى مدينة بني غازي الليبية، وتشغيل بعض الرحلات الخاصة التي تسيرها من المطارات الداخلية إلى هناك حسب التشغيل وحجم الطلب.
 
وتولي مصر للطيران، اهتماما خاصا بالنقاط ذات الأهمية الاستراتيجية ومن بينها دولة ليبيا، خاصة مع تواجد العديد من المصريين المقيمين والعاملين بالأراضي الليبية، وكذلك بهدف تعزيز التبادل التجاري والاقتصادي بين مصر وليبيا.
 
وتشغل مصر للطيران، نحو 5 رحلات جوية منتظمة أسبوعيا بين مطار القاهرة الدولي ومطار بني غازي، على متن طائراتها من طراز بوينج B737-800، وتسير مصر للطيران بعض الرحلات الشارتر والرحلات الغير منتظمة حسب الطلب والتشغيل من مختلف المطارات المصرية إلى دولة ليبيا، وتحديدًا من مطاري برج العرب وشرم الشيخ.