"الطيران" تستضيف المؤتمر الإقليمي لتصميم وتخطيط المطارات في الغردقة

الأحد 11 سبتمبر 2022 -05:17

مطار الغردقة الدولي - أرشيفية

خاص البوصـلة
تستضيف مصر المؤتمر الإقليمي لتصميم وتخطيط المطارات الذي تنظمه المنظمة الدولية للطيران المدني "الإيكاو"، بالتنسيق مع سلطة الطيران المدني المصري برعاية الشركة المصرية للمطارات، وذلك بمدينة الغردقة خلال الفترة من 13 إلى15 سبتمبر الحالي.

وصرح الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني، بأن انعقاد المؤتمر في مصر يأتي انطلاقاً من حرص وزارة الطيران المدني على تعزيز دور مصر الريادي، من خلال استضافة المؤتمرات والندوات الإقليمية والدولية التي تناقش مختلف قضايا صناعة الطيران، بما يسهم فى الإرتقاء بمنظومة النقل الجوي المصري ويعزز مستويات السلامة الجوية.

وأشار "عباس" إلى أن اختيار مصر لانعقاد هذا المؤتمر يؤكد مكانتها في مجال النقل الجوي ودورها الفعال في المنظمات الاقليمية والدولية المعنية بشئون الطيران المدني، كما يؤكد العلاقات المتميزة والتنسيق المستمر بين سلطة المدنى المصري والمنظمة الدولية للطيران المدني "الإيكاو"؛ لرفع كفاءة قطاع الطيران في مواجهة التحديات التي تواجه صناعة النقل الجوي، بما يحقق أقصى استفادة ممكنة  لعناصر تخطيط وتصميم وتشغيل المطارات، ويسهم في تطوير عناصر منظومة الطيران المدني ويدعم الخطط المستقبلية للتخطيط العمراني والتنمية المستدامة للدولة.

ومن جانبه قال الدكتور مهندس أشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدني، إن المؤتمر الذي ينعقد بالتنسيق مع المنظمة الدولية للطيران والمكتب الإقليمى للمنظمة بالقاهرة سيناقش استراتيجية تخطيط وتصميم المطارات، مشيراً إلى أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز مستويات السلامة بالمطارات ورفع كفاءة العاملين بها على مستوى مصر ومنطقة الشرق الأوسط.

يشارك في المؤتمر ممثلو عدد من الدول العربية والإفريقية والمنظمات المعنية بشئون الطيران من بينها الاتحاد الدولي للمطارات، والاتحاد الدولي للنقل الجوي، والمنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية "يوروكونترول"، وشركة بوينج لصناعة الطائرات.

يذكر أن هذا المؤتمر يعقد للمرة الثانية في جمهورية مصر العربية، ولأول مرة بمدينة الغردقة التي تعد واحدة من أهم المقاصد السياحية المصرية، بما يسهم في الترويج للسياحة الوافدة إلى مصر من خلال البرامج السياحية للوفود المشاركة في المؤتمر.