البحر الأحمرتستقبل 26 ألف سائح على متن 174 رحلة طيران

السبت 19 نوفمبر 2022 -12:42

خاص البوصـلة
أظهرت كشوف رحلات الطيران بمطارى الغردقه ومرسى علم  اليوم السبت  الذي يشهد أعلى معدلات وصول خلال الأسبوع ان مطار الغردقة الدولي يستقبل  اليوم السبت، 137 رحلة طيران دولية تحمل على متنها 21 ألف سائح من مختلف الجنسيات.

 كما يستقبل مطار مرسى علم الدولي، اليوم السبت، 36 رحلة طيران دولية تحمل على متنها قرابة 5 آلاف سائح، ضمن 91 رحلة طيران دولية أسبوعية يستقبلها المطار بدءا  من اليوم  وحتى نهاية الأسبوع، حيث يتم تسهيل إجراءات الوصول للوافدين بدءا من وصولهم الى المطار وحتى نقلهم الى الفنادق المختلفه لقضائء اجازاتهم  على شواطئ البحر الأحمر.

 
كما  كشفت جداول الوصول الأسبوعية لمطار مرسى علم الدولي، بدءا من اليوم السبت، وحتى  يوم  الجمعة  القادم   عن وصول  87  رحلة طيران دولية، تصل من 11 دولة أوروبية و4  رحلات داخلية.

 
وتبين أن الرحلات الدوليه   المقرر وصولها، تضم  3 رحلات من بلجيكا، و5 رحلات  من هولندا، و16  رحله من ايطاليا و25 رحلة من المانيا والذي يعد أكثر الجنسيات وصولا خلال الأسبوع و 12 رحلة من التشيك، و 17 رحلة من بولندا، و4 رحلات من سويسرا ورحلة من لكسمبورج، ورحلتين من لكسمبورج، ورحلة من فرنسا، ورحلة من لتوانيا.


 

هذا و تسجل السياحة الألمانية أعلى معدلات الوصول الى مدينتى الغردقة ومرسى علم، وتشهد القرى والمنتجعات السياحية بمختلف مدن البحر الأحمر  ارتفاعا كبيرا في نسب الإشغال السياحي، حيث تتجاوز نسب الإشغال الحالية 90% مع تنوع كبير في الجنسيات المتواجدة.