رئيس هيئة قناة السويس: عبور 125 مليون طن بقناة السويس وتسجيل أعلى عائد شهري في يوليو 2022

الأربعاء 03 أغسطس 2022 -01:13

صفا الجوهري خاص البوصـلة
قال الفريق «أسامة ربيع» رئيس هيئة قناة السويس، إن القناة حققت أعلى عائد من مرور السفن هذا العام، بما يؤكد الثقة الدولية في هيئة القناة ومستوى الخدمات التي تقدمها للسفن، لافتا إلى أن قناة السويس شهدت العام الجاري عبور 85 سفينة في وقت واحد، وهذا الأعلى مقارنة بالعام الماضي بنسبة 25%.

وأوضح، في مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم» مع الإعلامية سارة حازم والمذاع على فضائية «dmc» أن الهيئة بدأت منذ يناير الماضي في أعمال التطوير والتوسعات التي كان ناتج عنها تزايد الإيرادات، التي وصلت إلى 704 ملايين دولار وهو الرقم الأعلى في تاريخ قناة السويس.
أشار، إلى أنه من المتوقع إستمرار الزيادة في أعداد السفن والإيرادات التي تحققها القناة، وإحصائيات الملاحة خلال شهر يوليو 2022، حيث سجلت القناة أرقام قياسية جديدة محققة أعلى حمولة صافية شهرية في تاريخ القناة بحمولة 125.1 مليون طن مما إنعكس على زيادة عائدات القناة لتسجل أعلى إيراد شهري في تاريخها.

أوضح، أن إجمالي الحمولات الصافية بلغ 125.1 مليون طن مقابل 105.8 مليون طن خلال شهر يوليو من العام الماضي بفارق 19.3 مليون طن بنسبة زيادة بلغت 18.2%، مؤكداً، أن ما رصدته التقارير الملاحية خلال شهر يوليو 2022، يبرهن على الطفرة الكبيرة في معدلات عبور مختلف أنواع السفن مقارنة بذات الشهر من العام الماضي.