السياحة: 50 دولار تكلفة الفرد في فنادق 5 نجوم بشرم الشيخ

السبت 18 يونيو 2022 -10:08

أرشيفية

خاص البوصـلة
قال عبدالفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار، إن اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة قررت إلغاء قيود فيروس كورونا على دخول المصريين والأجانب، مضيفا أننا مستمرون في تعقيم المنشآت السياحية.

واستطرد "العاصي" أننا نحرص على سلامة المصريين والسياح القادمين إلى مصر، موضحا أن هناك تباين في مواصفات الإسكان بفنادق شرم الشيخ في الماضي.

وذكر مساعد وزير السياحة والآثار أنه تم إعداد مواصفات جديدة للفنادق وتوقفت بسبب ما حدث في 2011، موضحا أنه تم تأجيل تطبيق المواصفات الجديدة للفنادق أكثر من مرة، مشيرا إلى أنه تم تخفيض الدرجات السياحية لما يتراوح ما بين 40 إلى 50 فندق من أصل 174 فندق في مدينة شرم الشيخ، كما قامت بعض الفنادق في شرم الشيخ التزمت بالمواصفات الجديدة ورفع درجة التطوير.

وشدد عبدالفتاح العاصي أنه خلال مؤتمر المناخ القادم بشرم الشيخ سيتم الحجوزات وفقا لدرجات الفنادق، موضحا أن تكلفة الفرد 40 دولار في فنادق 4 نجوم بشرم الشيخ و 50 دولار في فنادق 5 نجوم في شرم الشيخ وهو الحد الأدنى من الأسعار، مؤكدا أنه لا بد أن يقوم الفندق بتحقيق الجودة الخاصة بالدرجة المحددة له، كاشفا أنه يتم العمل على عدم زيادة أسعار الفنادق في شرم الشيخ على المصريين، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي».