الزراعة: كيلو اللحم الجاموسي يبدأ من 72 جنيه.. والضاني بـ 75

الجمعة 17 يونيو 2022 -09:19

متحدث الزراعة

خاص البوصـلة
قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن  رؤوس الماشية لدى صغار المربين،  يبلغ عددها نحو 2 مليون رأس، مشيرا إلى أن الوزارة لديها خطة طموحة لتطوير قطاع الإنتاج الحيواني، من خلال زيادة عدد الرؤوس لدى المزارعين من خلال مشروع البتلو والمشروع القومي لتطوير مراكز تجميع الألبان ورفع كفاءة مزارع الدواجن.

وأضاف "القرش"، نستهدف تطوير رؤوس الماشية من خلال إعطائها جميع التحصينات اللازمة قبل توزيعها على المربين، لافتا إلى أنه سيكون له مردود كبير علي المربين، متابعا أن الدولة تعمل حاليا علي مضاعفة انتاج الألبان واللحوم من رؤوس الماشية".

وتابع المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الوزارة تسعى لطرح الأضاحي بأسعار مخفضة عن الأسواق الخارجية، تبدأ من 72 جنيها فقط لكيلو اللحم الجاموسي والبقرى والضاني بـ 75 "، متابعا تم فتح باب حجز لحوم الأضاحي بداية من 12 يونيو الجاري، على أن يتم التسليم 1 يوليو المقبل. 

وأختتم الدكتور محمد القرش، نستهدف تطوير رؤوس الماشية من خلال إعطائها جميع التحصينات اللازمة قبل توزيعها على المربين لافتا إلى أنه سيكون له مردود كبير علي المربين، مشيراً إلى أن الدولة تعمل حاليا علي مضاعفة انتاج الألبان واللحوم من رؤوس الماشية"، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" مساء اليوم.