بوتين: روسيا رفعت إمدادات الغاز لأوروبا بنسبة 15% ولا تستخدمها كسلاح للضغط

الأربعاء 13 أكتوبر 2021 -04:06
بوتين
أ. ش.أ
قال الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، "إن بلاده رفعت إمدادات الغاز الطبيعى إلى أوروبا بنسبة 15% فى المجمل ومستعدة لزيادتها بالكمية التى يطلبها الشركاء"، نافيا استخدام بلاده للغاز كسلاح للضغط السياسى. 

وأضاف الرئيس الروسي في كلمة أمام منتدى "أسبوع الطاقة الروسى" اليوم الأربعاء: "نقوم بزيادة إمدادات الغاز الطبيعي إلى أوروبا، وإجمالا زادت هذه الإمدادات بنسبة 15 بالمئة".

وأوضح الرئيس الروسي أن بلاده رفعت الإمدادات بنسبة 10%عبر خطوط أنابيب الغاز وبنسبة 13 بالمئة للغاز الطبيعي المسال، مؤكدا أن روسيا كانت دائما تنفذ التزاماتها التعاقدية بتوريد الغاز إلى أوروبا. 

وشدد الرئيس بوتين على أن بلاده لا تستخدم الغاز كسلاح للضغط السياسي إطلاقا، مضيفا:" حتى خلال أصعب فترات الحرب الباردة، قامت روسيا بانتظام وباستمرار بالوفاء الكامل بالتزاماتها التعاقدية وزودت أوروبا بالغاز الطبيعي".

من جانب أخر قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه من المهم استخدام قدرات وإمكانات الهيئات الأمنية المختصة لرابطة الدول المستقلة لحماية دولها بشكل موثوق من التهديدات الداخلية والخارجية.

وأشار الرئيس بوتين - في كلمته أمام اجتماع رؤساء الأجهزة الأمنية وأجهزة الاستخبارات في البلدان الأعضاء في رابطة الدول المستقلة - إلى أنه سيتوجب على المشاركين في الاجتماع مناقشة مجموعة واسعة من القضايا المتعلقة بالأمن والسيادة والمصالح الوطنية لبلدان رابطة الدول المستقلة، كما سيتم تبادل الخبرات وتحليل الحالي في العالم والمنطقة الأوراسية ووضع التوقعات للمستقبل، وفقا لشبكة "روسيا اليوم" الإخبارية الناطقة بالعربية.

وقال بوتين: "تتمتع الهيئات والأجهزة، الواقعة تحت رئاستكم بقدرات ميدانية وتحليلية وفنية وشخصية كبيرة. ومن المهم اليوم الاستفادة إلى أقصى حد من هذه الإمكانات القوية لتوفير حماية موثوقة لدولنا، وللرابطة بأكملها من التهديدات الداخلية والخارجية، وخصوصا مكافحة الإرهاب الدولي والتطرف، والجماعات الإجرامية عبر الحدود، والاتجار غير المشروع بالأسلحة، والجرائم الإلكترونية والاتجار بالمخدرات، والتهريب، والهجرة غير الشرعية من أجل تنفيذ هذه المهام".

وشدد الرئيس الروسي على وجود طلب كبير حاليا على تنفيذ العمل المنسق والمنهجي في جميع المجالات الرئيسية، وتبادل المعلومات المستمر، والعمليات المشتركة.

من جانبه، قال سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، إن حلف شمال الأطلسي (ناتو) يطور بشكل مكثف إمكاناته السيبرانية الهجومية، باستخدام التكنولوجيات الإلكترونية، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي.

وأوضح باتروشيف، في افتتاح الاجتماع السابع عشر لرؤساء هيئات الأمن وأجهزة استخبارات في بلدان رابطة الدول المستقلة: "تعمل دول الناتو كذلك بشكل مكثف، على تطوير قدراتها المعلوماتية الهجومية، بما في ذلك تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتنفيذ مفهوم الدفاع السيبراني الاستباقي، وإنشاء تشكيلات تحالف متخصصة مصممة للقيام بعمليات هجومية عبر الإنترنت".

ولفت إلى أن مثل هذه النشاطات تتطلب من بلدان رابطة الدول المستقلة، الاهتمام والمراقبة المستمرة، وإبداء ردود الفعل المناسبة في الوقت المطلوب.

 


 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • بالفيديو : خدماتى توفر وقتك ودائما" فى خدمتك ( خليك مع خدماتى )
    • بالفيديو جراف| قيم مضافة جديدة لـقش الأرز تجعله تُكْسِبه جدوى اقتصادية عالية
    • شاهد.. كيف تحافظ علي حساباتك المصرفية من السرقة والاحتيال
    • شاهد.. أبرز النصائح عند شراء الأضحية
    • شاهد.. أبرز استعددات وزارة التموين في الأسواق لتوفير احتياجات المواطنين

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015