بايدن: تقرير وظائف أبريل يُظهر مدى أهمية خطة الإنقاذ الأمريكية لتعافى البلاد

الجمعة 07 مايو 2021 -11:18
أ. ش.أ
أخبار متعلقة
قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الجمعة، إن تقرير الوظائف لشهر أبريل 2021 الصادر مؤخراً يُبرز مدى أهمية خطة الإنقاذ الأمريكية التى أُقرَت فى مارس الماضى لتعافى البلاد.

وأضاف الرئيس الأمريكي، فى حديث له بالبيت الأبيض، حسبما نقلت قناة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية اليوم، أن إدارته تتحرك فيما يتعلق بالاقتصاد بسرعة أكثر مما كان يعتقد.

وأوضح بايدن "أريد أن أضع تقرير الوظائف اليوم فى منظوره الصحيح .. لقد تولينا المنصب ونحن نعلم أننا نواجه وباءً يحدث مرة كل قرن وأزمة اقتصادية تحدث مرة كل جيل وكنا نعلم أن هذا لن يكون سباقاً، بل سيكون ماراثون".

وتابع الرئيس الأمريكي: "هناك المزيد من الأدلة اليوم على أن اقتصادنا يتحرك فى الاتجاه الصحيح، لكن من الواضح أنه ما زال أمامنا طريق طويل لنقطعه".

وبحسب تقرير الوظائف الأمريكي، لم يُضِف اقتصاد الولايات المتحدة إلا 266 ألف وظيفة فى شهر أبريل الماضى وكان هذا أقل بكثير مما توقعه الاقتصاديون، حيث رجحوا إضافة مليون وظيفة.

واستطرد بايدن قائلاً إن خطة الإنقاذ الأمريكية الخاصة به صُممت لمساعدة البلاد فى غضون عام، وليس 60 يوماً، مضيفاً "لم نعتقد أبداً بعد أول 60 يوم أن كل شيء سيكون على ما يرام. واليوم يوجد المزيد من الأدلة على أن اقتصادنا يتحرك فى الاتجاه الصحيح، لكن من الواضح أن أمامنا طريق طويل لنقطعه".. مؤكدا "لدينا عمل يجب القيام به".

وشدد الرئيس الأمريكى على أن تقرير اليوم بمثابة "دحض" للحجة القائلة بأن الأمريكيين لا يريدون العودة إلى العمل، مشيراً "أعرف أن بعض أصحاب الأعمال يواجهون مشكلة فى ملء الوظائف لكن هذا التقرير يبرز أن هناك مشكلة أكبر بكثير".

ورجح الرئيس الأمريكى أن الاقتصاد "سوف يستمر فى التحسن" بعد صدور تقرير الوظائف لشهر أبريل، الذى أوضح إضافة الولايات المتحدة لوظائف أقل بكثير مما كان متوقعاً.

وأشار بايدن، فى حديثه بالبيت الأبيض، إلى أن الاقتصاد الأمريكى لا يزال لديه 8 ملايين وظيفة أقل مما كان عليه الوضع عند بدء وباء فيروس كورونا المستجد، وأن "البيانات توضح أن المزيد من العمال ... يبحثون عن وظائف، والكثير منهم لا يمكنهم العثور عليها".

وأكد بايدن "لا يزال هناك الملايين من الأفراد يبحثون عن عمل".

وحول التقرير، أعاد بايدن التأكيد على أن بلاده لا يزال لديها الكثير من العمل لتحقيقه وأنه "ما زلنا نشق طريقنا للخروج من حفرة عميقة للغاية وضعنا فيها" الوباء.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • معاك سهم تبقي شريك.. استثمر بالبورصة "حوش هتكسب "
    • انت كمان ممكن تبقى حريف اكتتابات!.. اعرف أكتر واستثمر
    • الصين الشريك التجاري الأكبر للاتحاد الأوروبي والهند في العام الماضي
    • ما هي الانعكاسات الجديدة لتولي "بايدن" وكيف تأثر الاقتصاد الأميركي في عهد الرؤساء السابقين؟
    • شاهد| العضو المنتدب لـ"الشرقيون" للتنمية الصناعية: المرحلة الأولى من المطور تنتهي خلال عام ونصف

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    مقالات متنوعة

    محمد أبو أحمد

    01:59 - 2021/5/24

    عزمي المنشاوى يكتب..

    01:18 - 2021/5/16

    د/ جميل محمد

    04:43 - 2021/2/25

    ياسر السجان

    11:09 - 2020/12/28

    محمد عبد الوهاب

    10:30 - 2020/11/02

    د/ محمد الجوهري

    06:10 - 2020/10/19

    محمد حسين

    08:53 - 2020/10/11
    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015