إيران تقرر وقف تبادل الرسائل مع أمريكا بعد الهجمات الإسرائيلية على لبنان

الإثنين 01 يونيو 2026 -04:57

خاص البوصـلة
أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الاثنين، بأن "فريق التفاوض الإيراني أوقف تبادل الرسائل مع الولايات المتحدة عبر الوسطاء، على خلفية التطورات العسكرية الأخيرة في لبنان".
 
وقالت وكالة "تسنيم" الإيرانية، نقلًا عن مصادر وصفتها بالمطلعة، بأن المفاوضين الإيرانيين اعتبروا أن استمرار العمليات الإسرائيلية في لبنان يتعارض مع الشروط التي كانت مطروحة في إطار مسار التهدئة، مؤكدين ضرورة الوقف الفوري للعمليات العسكرية في كل من لبنان وقطاع غزة.
 
وأضافت المصادر، أن "المسؤولين والمفاوضين الإيرانيين شددوا على ضرورة الانسحاب الإسرائيلي الكامل من المناطق المحتلة في لبنان"، معتبرين أن استئناف أي محادثات أو اتصالات غير مباشر مع واشنطن يبقى مرهونًا بتلبية هذه المطالب.