ريماك تتعاون مع EV Lab لإطلاق أفضل السيارات تسارعاً في العالم لأول مرة في الشرق الأوسط

الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 -11:59
خاص - البوصلة
 أعلن EV Lab، المنصة الأولى من نوعها لبيع المركبات الكهربائية متعددة العلامات التجارية، اليوم عن شراكته مع ريماك أوتوموبيلي، الشركة الكرواتية الرائدة في تصنيع السيارات الكهربائية الخارقة، والتي تعرض أحدث ابتكاراتها سيارة نيفيرا في جناح كرواتيا ضمن إكسبو 2020 دبي، حيث يمكن للزوار مشاهدتها طيلة فترة المعرض.

 

وتوفر نيفيرا أداءً استثنائياً، حيث تتمتع بنظام دفع رباعي يعمل على تزويد كل عجلة بالطاقة بشكل منفصل، مما يُنتج قوة إجمالية تبلغ 1,914 حصان، مما يضمن تسارعاً من الصفر إلى سرعة 60 ميل/ ساعة خلال 1.85 ثانية. وحققت ريماك نيفيرا الرقم القياسي العالمي لأفضل تسارع بين السيارات المُعدة للإنتاج التجاري، حيث قطعت مسافة ربع الميل خلال 8.582 ثانية فقط.

 

وتأتي نيفيرا نتاج مفهوم السيارات الكهربائية الخارقة ريماك سي 2، التي تم الإعلان عنها لأول مرة في عام 2018. ويعكس اسم السيارة وخصائصها التصميمية التراث الكرواتي، حيث يتم تصميمها وهندستها وتصنيعها واختبارها داخل مقر ريماك العالمي في كرواتيا. وتشتهر السيارة الكرواتية الخارقة بسرعتها وقوتها وقدرتها الكبيرة، كما يمكنها التحوّل خلال جزء من الثانية من سيارة سياحية عادية إلى قوة هائلة، بما ينسجم مع اسم نيفيرا الذي يُطلق على العواصف المتوسطية العاتية.

 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال كيفن شلهوب، المؤسس والرئيس التنفيذي في EV Lab: "يسرّنا التعاون مع ريماك لإطلاق سيارتهم الجديدة لأول مرة في الشرق الأوسط، وترسيخ حضورهم كأول منصة توفر تجارب غامرة في المنطقة لتشجيع الأشخاص على اعتماد حلول التنقل المستقبلية النظيفة والمستدامة. ونسعى إلى إبراز دور السيارات الكهربائية في تعزيز الاستدامة والريادة التكنولوجية، مع إطلاق ريماك لأول سيارة كهربائية خارقة من إنتاجها في العالم. ويستمر عرض ريماك نيفيرا المميزة في إكسبو 2020 دبي حتى 31 مارس 2022، احتفاءً بموضوعات المعرض العالمي الرئيسية والمتمثلة بالتنقل والاستدامة والفرص. وأشجع جميع المهتمين بمستقبل التنقّل على الحضور والاستمتاع بهذه التحفة الهندسية، حيث استطاع مهندسو ريماك تحطيم الأرقام القياسية وابتكار سيارة كهربائية ذات قدراتٍ كبيرة ترسم ملامح جديدة للتطور التكنولوجي".

 

وشهدت ريماك أوتوموبيلي منذ انطلاقها بعدد قليل من الأشخاص في عام 2011، تطوّراً هائلاً بإدارة الرئيس التنفيذي ماتي ريماك، لتتحول من مجرد شركة متخصصة بتصنيع مكونات السيارات إلى مصنع متطور لتصنيع السيارات الخارقة يضمّ أكثر من 1300 موظف متخصص. وأثمر اندماج ريماك وشركة بوغاتي مؤخراً عن شركة بوغاتي ريماك الجديدة، والتي تجمع التصاميم والهندسة المميزة لعلامة بوغاتي مع تكنولوجيا ريماك المتقدمة وعملياتها المرنة. وتسعى الشركة الجديدة إلى الارتقاء بقطاع السيارات الكهربائية الخارقة الناشئ إلى مستويات رفيعة وغير مسبوقة. وتضم مجموعة ريماك، بقيادة الرئيس التنفيذي ماتي ريماك، شركة بوغاتي ريماك لتصميم السيارات الخارقة الفائقة وهندستها وإنتاجها؛ وشركة ريماك تكنولوجي التي تزوّد شركات تصنيع السيارات عالمياً بتكنولوجيا السيارات الكهربائية عالية الأداء.

 

وعقد EV Lab حتى اليوم شراكاتٍ مع عدد من الجهات لإدارة حملات تحويلية تسلط الضوء على القيمة المضافة التي توفرها السيارات الكهربائية لتعزيز ثقافة الاستدامة. ويواصل المخبر توفير منصة لجميع العملاء لاكتشاف مجموعة واسعة من خيارات المركبات الكهربائية وفوائدها، وذلك دعماً لرؤية الحكومة الهادفة لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

 

وبدوره، قال ماتي ريماك، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ريماك أوتوموبيلي: "نشعر بالفخر لاستعراض سيارة ريماك نيفيرا في إكسبو 2020 دبي أمام جمهور جديد في الشرق الأوسط الذي يُعتبر أحد أهم أسواقنا. واقترنت مسيرة ريماك أوتوموبيلي بقهر أكبر التحديات، مدعومةً بفريقٍ طموح يعمل على رسم ملامح مستقبل التنقّل. ويسرّنا التعاون مع شركة EV Lab التي تشاركنا قيمنا في السعي المتواصل لتعزيز الابتكار وتخطي حدود المستحيل".

 

ويتولى EV Lab، بصفته الشريك الرسمي لشركة ريماك في الشرق الأوسط، استضافة العملاء المحتملين قبل انطلاق فعالية اختبار القيادة الحصرية في حلبة مرسى ياس بأبوظبي مطلع عام 2022.

 

بإمكان الزوار زيارة جناح كرواتيا ضمن فعاليات اكسبو 2020 للإطلاع على هذا الإبداع المذهل والفريد من نوعه.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد فيلم "مصر أرض القوة والسلام"
    • البوصلة حول العالم.. زيارة الكاتب الصحفي د. محمد أبو أحمد للبحرين
    • عادل موسى : عارضت قرار رئيس القابضة للتأمين بضم أصول نادي مصر للتأمين للشركة
    • عادل موسى : أعضاء الجمعية العمومية لنادي مصر للتأمين لهم حرية التصويت
    • عادل موسى يناشد أعضاء نادي مصر للتأمين الأداء بأصواتهم في الانتخابات

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015