بعد اتصال السيسي وبوتين.. القطاع السياحي يعلق على استئناف الرحلات الروسية لشرم الشيخ والغردقة

الجمعة 23 أبريل 2021 -11:55
محمود أبوالفضل
سادت حالة من التفاؤل والأمل، لدى مستثمرى السياحة، والعاملين بهذا القطاع الحيوي، بعودة السياحة الروسية، وذلك عقب البيان الذي صدر عن رئاسة الجمهورية اليوم، باتفاق الرئيسين عبدالفتاح السيسي وفلاديمير بوتين، على استئناف حركة الطيران الكاملة بين البلدين بما فيها مطاري شرم الشيخ والغردقة.
قال كامل أبوعلى، رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر، إن هذه الإجراءات التي قام بها الرئيس السيسي تعد خطوة إيجابية لصالح القطاع السياحي بجنوب سيناء والبحر الاحمر، باعتبارها اعتراف رسمي من الحكومة الروسية بعودة السياحة الروسية لمصر.


وأكد رئيس جمعية مستثمرى البحرالأحمر، أنه يوجد بارقة أمل في عودة السياحة الدولية بعد أن استأنفَت روسيا رحلاتها إلى مصر، نظرًا للإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة المصرية ممثلة في وزارتي السياحة والصحة، بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية، لافتًا إلى أن جميع المنتجعات والفنادق السياحية مستعدة لاستقبال السياحة من كافة دول العالم وليس من روسيا فقط، مضيفا انه من أجل الحفاظ على استمرارية تدفق السياحى بمصر ينبغى تقديم خدمة ضيافة بمعايير عالمية.
وأشارإلى أن منتجعات الغردقة وجنوب سيناء السياحية تستقبل خلال هذه الفترة، سياحة من أوكرانيا، و بيلاروسيا، و كازخستان، وأوزبكستان، ويوجد متسع لاستقبال السياحة الإنجليزية والألمانية، وتعد السياحة الأوكرانية هي على رأس السياحة الوافدة لجنوب سيناء خلال الفترة الحالية.
وقال عادل حسني مدير التعاقدات بشركة بيجاس توريستك الروسية في شرم الشيخ، إنه يتوقع توافد السياحة الروسية بداية من 15مايو المقبل، ومن المقرر أن تعود السياحة الروسية إلى ما كانت عليه، حتى تصل إلى معدلاتها السابقة.
وأكد "حسنى" على جاهزية الشركة و كافة المنتجعات السياحية فى شرم الشيخ لاستقبال السياحة الروسية خلال الأيام المقبلة ولكن لن تحدد أسعار الرحلات والمنتجعات السياحية الا بعد إعلان السلطات الروسية عن تاريخ رفع تعليق دخول الرحلات الروسية الى مصر.
وأوضح أنه عقب توقف السياحة الروسية المتجه إلى تركيا، بالأضافة إلى تعليق الطيران فى معظم الدول السياحية؛ فكان لابد أن تبحث السلطات الروسية عن أسواق سياحية أمنة، وفي نفس الوقت يوجد بها مقاصد سياحية متنوعة، وهذا ينطبق على المقاصد السياحية بجنوب سيناء.






 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • معاك سهم تبقي شريك.. استثمر بالبورصة "حوش هتكسب "
    • انت كمان ممكن تبقى حريف اكتتابات!.. اعرف أكتر واستثمر
    • الصين الشريك التجاري الأكبر للاتحاد الأوروبي والهند في العام الماضي
    • ما هي الانعكاسات الجديدة لتولي "بايدن" وكيف تأثر الاقتصاد الأميركي في عهد الرؤساء السابقين؟
    • شاهد| العضو المنتدب لـ"الشرقيون" للتنمية الصناعية: المرحلة الأولى من المطور تنتهي خلال عام ونصف

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    مقالات متنوعة

    محمد أبو أحمد

    01:59 - 2021/5/24

    عزمي المنشاوى يكتب..

    01:18 - 2021/5/16

    د/ جميل محمد

    04:43 - 2021/2/25

    ياسر السجان

    11:09 - 2020/12/28

    محمد عبد الوهاب

    10:30 - 2020/11/02

    د/ محمد الجوهري

    06:10 - 2020/10/19

    محمد حسين

    08:53 - 2020/10/11
    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015