العالم يترقب.. ساعات وينطلق حفل افتتاح طريق الكباش

الخميس 25 نوفمبر 2021 -10:38
محمود أبوالفضل
أخبار متعلقة
حالة من الترقب يعيشها عشاق السياحة والسفر حول العالم، خاصة المهتمين بالحضارات القديمة انتظارًا لافتتاح حفل طريق الكباش في محافظة الأقصر والمقرر انطلاقه في تمام الساعة السابعة والنصف مساء اليوم وسط اهتمام عالمي.

وعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان «العالم يترقب.. عد تنازلي لافتتاح طريق الكباش أقدم ممر في التاريخ».

وذكرت شبكة abc الأمريكية في تقرير لها، أن مصر تستعد لإبهار العالم بإحياء ممر تاريخي عمره أكثر من 3000 عام في حفل ساحر، حيث ذكرت في تقريرها «بعد أكثر من 7 عقود من المحاولات المتقطعة لحفر الممر القديم في مدينة الأقصر الجنوبية ستفتتح مصر أخيرًا طريق الكباش الذي يبلغ عمره 3000 عام للجمهور يوم الخميس في حفل ساحر».

وفي السنوات الأخيرة، كثفت مصر جهودها للترويج لاكتشافاتها الأثرية في الوقت الذي تسعى فيه جاهدة لتعزيز السياحة، حيث أشارت «abc» إلى أنه تم العثور على أول أثر للطريق في عام 1949م عندما اكتشف عالم الآثار محمد زكريا غنيم 8 تماثيل بالقرب من معبد الأقصر واستمرت أعمال الحفائر والاكتشافات الخاصة بالطريق حتى تم تحديد الممشى بالكامل وتطويره في صورة ساحرة تبهر العالم.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد فيلم "مصر أرض القوة والسلام"
    • البوصلة حول العالم.. زيارة الكاتب الصحفي د. محمد أبو أحمد للبحرين
    • عادل موسى : عارضت قرار رئيس القابضة للتأمين بضم أصول نادي مصر للتأمين للشركة
    • عادل موسى : أعضاء الجمعية العمومية لنادي مصر للتأمين لهم حرية التصويت
    • عادل موسى يناشد أعضاء نادي مصر للتأمين الأداء بأصواتهم في الانتخابات

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015