ويعزز مسار الاكتفاء الذاتي..

شركة السكر والصناعات التكاملية: موسم القصب 2026 يسجل أعلى إنتاج خلال 3 سنوات

الإثنين 01 يونيو 2026 -11:26

كتبت: صفا الجوهري
أكد الكيميائي صلاح فتحي محمد، العضو المنتدب التنفيذي لشركة السكر والصناعات التكاملية المصرية، نجاح موسم توريد وعصر القصب لعام 2026، مشيرًا إلى أن النتائج المحققة تعكس الجهود الكبيرة التي بذلتها الشركة والعاملون بها، بالتعاون مع مزارعي القصب باعتبارهم الشريك الاستراتيجي الرئيسي في منظومة الإنتاج.

وأوضح أن موسم 2026 شهد استقبال 6.335 مليون طن من القصب، مقارنة بنحو 5.476 مليون طن خلال موسم 2025، و6.057 مليون طن في موسم 2024، ما يمثل أعلى كمية قصب تم توريدها خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

وأضاف أن إنتاج السكر بلغ خلال الموسم الحالي نحو 675.869 ألف طن، مقابل 600.354 ألف طن في موسم 2025، و642.166 ألف طن في موسم 2024، وهو ما يعكس تحسنًا ملحوظًا في معدلات الإنتاج والكفاءة التشغيلية بمصانع الشركة.

وأشار صلاح فتحي إلى أن هذه النتائج تؤكد نجاح استراتيجية الشركة في تطوير منظومة الإنتاج ورفع كفاءة التشغيل، بما يسهم في تعزيز جهود الدولة لتحقيق الأمن الغذائي وتقليل الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، وصولًا إلى مستويات أعلى من الاكتفاء الذاتي من السكر.