تنفيذ 30 مدرسة حقلية خلال الأسبوع الثاني من يناير فى 13 محافظة

الجمعة 14 يناير 2022 -03:19
أرشيفية
خاص
أخبار متعلقة
أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في مركز البحوث الزراعية، الانتهاء من تنفيذ 30 مدرسة حقلية، خلال الأسبوع الثاني من شهر يناير، 13 محافظة .

وقال الدكتور ياسر حيمري المنسق العام للمدارس الحقلية، إن ذلك يأتي في ضوء توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتحت رعاية الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، وإشراف اد الدكتور عادل عبد العظيم نائب رئيس المركز لشئون الإرشاد والتدريب. 

وأوضح أنه تم تنفيذ الأنشطة الإرشادية والتدريبية خلال الاسبوع الثاني من شهر يناير، لعدد 30 مدرسة حقلية للمحاصيل الشتوية والانتاج الحيوانى فى 13 محافظة وهى: "الأقصر، سوهاج، المنيا، بنى سويف، الفيوم، الجيزة، القليوبية، الإسماعيلية، الدقهلية، الشرقية، الغربية، البحيرة وكفرالشيخ" .

وأشار المنسق العام للمدارس، أن فعاليات هذه المدارس شملت محاصيل: "القمح، الفول البلدى، البصل، البطاطس، الطماطم، بنجر السكر، البسلة، الخيار، الفراولة، الانتاج الحيوانى والانتاج الداجنى"، وشارك في تنفيذ أنشطتها 100 خبير فنى من خبراء مركز البحوث الزراعية من معاهد: "الإرشاد الزراعى، المحاصيل الحقلية، وقاية النبات، أمراض النبات، البساتين، المحاصيل السكرية، الإنتاج الحيوانى، المعمل المركزى لبحوث الحشائش والمعمل المركزى لأبحاث وتطوير النخيل" وذلك بالاشتراك مع المهندسين الزراعيين التابعين للإدارة المركزية للإرشاد الزراعى ومديريات الزراعة.

وأضاف أن هذه الأنشطة تأتي في ضوء مبادرة مركز البحوث الزراعية لتنفيذ عدد 170 مدرسة حقلية للمحاصيل الشتوية والإنتاج الحيوانى والسمكى فى 22 محافظة من محافظات الجمهورية.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد فيلم "مصر أرض القوة والسلام"
    • البوصلة حول العالم.. زيارة الكاتب الصحفي د. محمد أبو أحمد للبحرين
    • عادل موسى : عارضت قرار رئيس القابضة للتأمين بضم أصول نادي مصر للتأمين للشركة
    • عادل موسى : أعضاء الجمعية العمومية لنادي مصر للتأمين لهم حرية التصويت
    • عادل موسى يناشد أعضاء نادي مصر للتأمين الأداء بأصواتهم في الانتخابات

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015