اليوم إنطلاق فعاليات مهرجان "عسل النحل" المصري في أرض المعارض

الخميس 24 نوفمبر 2022 -01:23

خاص البوصـلة
إنطلق اليوم الخميس فعاليات مهرجان عسل "النحل المصري" الخامس، ويستمر لـ 28 نوفمبر من الشهر الجاري، بمشاركة 15 شركة مصرية في قاعة المؤتمرات بمدينة نصر، وينظمه إتحاد النحالين العرب بالتعاون مع وزارة الزراعة ضمن حزمة من المهرجانات للتوعية بأهمية مشروعات تربية النحل وإنتاج العسل في خدمة الإقتصاد القومي وتحسين أوضاع النحالين لخدمة الصناعة.

وأشار "فتحي بحيري" رئيس إتحاد النحالين العرب، خلال تصريحات صحفية إلى أن المشاركة وزيارة المهرجان مهمة للنحالين والمستهلكين حيث مشاهدة المنتجات المصرية ذات الجودة العالية التي تباع محلياً وتصدر إلى الخارج كما تشارك شركة ألمانية لمستلزمات النحل في المعرض تتيح معدات بتكلفة بسيطة لمساعدة صغار النحالين.

وأوضح، أنه يتم عقد ندوات علمية عن تربية النحل وتصنيع العسل وتعبئته، مؤكداً أن مهرجان العسل أصبح حدثا ينتظره كل المهتمين بمجال نحل العسل ومنتجاته، سواء النحالين أو منتجي العسل في مصر والوطن العربي سنوياً، موضحاً أن هذه الدورة تتميز بأنها أكبر دورة، وتنطلق من قاعة المؤتمرات الكبرى في مدينة نصر.

وأكد، أن المهرجان يعد أكبر حدث لمنتجات النحل في مصر سواء عسل النحل أو النحل كطرود نحل أو غذاء الملكات أو حبوب اللقاح أو سم النحل وغيرها من منتجات خلية النحل، ولذلك فإن من أهداف المهرجان تعريف الجمهور بهذه المنتجات المتعددة.