«الزراعة»: إزالة 44 حالة تعد خلال إجازة عيد الأضحى

الإثنين 19 يوليه 2021 -05:09
خاص - البوصلة
أخبار متعلقة
 أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إزالة جميع حالات التعدي على الأراضي الزراعية التي حدثت أمس الأحد 18 يوليو وعددها 44 حالة، وذلك وفقاً للتقرير الذي تلقاه من الدكتور أنور عيسى، رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي.

وأكد "عيسى" أنه تمت إزالة جميع حالات التعدى بالكامل بالتعاون والتنسيق مع الشرطة والحكم المحلي ومديريات الزراعة بالمحافظات.

وأوضح أن وزارة الزراعة تؤكد عدم التهاون في التعدى على الأراضي وتحذر المواطنين من ذلك، حيث تتم إزالة أي تعديات في المهد مع اتخاذ كل الإجراءات القانونية لإحالة المخالفين إلى النيابة العسكرية. 

 أشارت الوزارة إلة أنها تؤكد أيضا على استمرار انعقاد غرفة عمليات الإدارة المركزية لحماية الأراضي طوال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك لمنع التعدى على الأراضي الزراعية.

وكان قد أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، على الربط والتواصل المستمر بين غرفة العمليات المركزية بالوزارة، وغرف العمليات الفرعية بالمحافظات والإدارات الزراعية، وتلقى شكاوى المواطنين حول أى حالات للتعدى على الأراضى الزراعية، للتعامل معها على الفور واتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالتها فى المهد حماية للرقعة الزراعية، بالتنسيق مع أجهزة الحكم المحلى وجهاز الشرطة.

وقال الدكتور أنور عيسى، رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضى، إنه تنفيذا لتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وتعليمات الدكتور عباس الشناوى، رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، تم التشديد على استمرار العمل خلال الراحات والعمل بنظام النوبتجيات لمهندسى الحماية ومشرفى الأحواض فى الإدارات الزراعية، بكافة المحافظات، للرصد المستمر والمرور الميدانى على الزمام والمتابعة لاكتشاف التعدى فور حدوثه والإزالة فى المهد وإعادة الأرض إلى الزراعة مرة أخرى، فضلًا عن اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة المخالفين إلى جهات التحقيق والنيابة العسكرية، وذلك حفاظا على  الأراضي الزراعية من التآكل.
 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. أبرز النصائح عند شراء الأضحية
    • شاهد.. أبرز استعددات وزارة التموين في الأسواق لتوفير احتياجات المواطنين
    • معاك سهم تبقي شريك.. استثمر بالبورصة "حوش هتكسب "
    • انت كمان ممكن تبقى حريف اكتتابات!.. اعرف أكتر واستثمر
    • الصين الشريك التجاري الأكبر للاتحاد الأوروبي والهند في العام الماضي

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015