الأهلي يسحق نيامي ويتأهل لنصف نهائي كأس الكؤوس الأفريقية لكرة اليد

السبت 14 مايو 2022 -06:11

ارشيفية

البوصلة سبورت
حقق الفريق الأول لكرة اليد «رجال» بالنادي الأهلي فوزًا مهمًا على حساب فريق نيامي النيجيري، في اللقاء الذي جمع الفريقين اليوم السبت، ضمن منافسات ربع نهائي بطولة كأس الكؤوس الأفريقية المقامة في النيجر.

 أقيمت المباراة على صالة الجنرال سيني كونتشي، وقدم خلالها فريق كرة اليد بالنادي الأهلي عرضًا قويًا، ونجح في إنهاء اللقاء لصالحه بنتيجة 44-18 ليتأهل إلى الدور نصف النهائي من البطولة.

وبهذه النتيجة واصل «رجال يد الأهلي» عروضه القوية بعد تغلبه على نظيره فريق كيركرس الإثيوبي بنتيجة 48-19 في الجولة الأولى، ثم حقق فوزًا مهمًّا على دون بوسكو الإيفواري بنتيجة 36-17 في الجولة الثانية، واختتم الدور الأول بفوزه على فريق فاب الكاميروني بنتيجة 38-20، ليحقق العلامة الكاملة.

وتصدر فريق يد الأهلي ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، بينما تجمد رصيد فاب الكاميروني عند النقطة 4 في المركز الثاني. 

 وتضم بعثة «رجال يد الأهلي» كلا من: السيد محمد السيد - عبدالرحمن طه - عبدالرحمن حُميد- عمر خالد كاستيلو - أحمد هشام سيسا - محسن رمضان - مهاب سعيد - محمد لاشين - أسامة الجزيري - عبدالرحمن فيصل - كابوتيه - مصطفى خليل - إسلام حسن - أكاسيو ماركيز - محمود نعمان - إبراهيم المصري - أحمد عادل - ياسر سيف.

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي، قد دعم صفوف فريق كرة اليد، بالتعاقد مع الثنائي المحترف كابوتيه وأكاسيو ماركيز، للمشاركة مع كتيبة اليد في بطولتي السوبر الأفريقي وكأس الكؤوس الأفريقية، بالإضافة إلى استعارة الحارس المخضرم السيد محمد السيد من صفوف نادي سبورتنج السكندري.

وكان فريق يد الأهلي قد توج ببطولة كأس السوبر الأفريقي، على حساب الزمالك بنتيجة 32 - 31، ليشارك في بطولة كأس العالم لكرة اليد.