الأهلي يخسر من المحلة ويواصل نزيف النقاط فى الدوري

الإثنين 03 مايو 2021 -11:35
خاص _ البوصلة سبورت
حقق فريق غزل المحلة مفاجأة من العيار الثيل بالفوز على النادي الأهلي بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد غزل المحلة، في إطار الجولة الـ19 لبطولة الدوري المصري لكرة القدم.

أحرز أشرف سيد هدف المباراة الوحيد فى الدقيقة 35 من تسديدة قوية على يمين محمد الشناوي الذى فشل في التعامل معها لتعلن عن تقدم زعيم الفلاحين.

بهذه النتيجة رفع غزل المحلة رصيده إلى 27 نقطة يتقدم بهم إلى المركز الثامن من 19 مباراة، فاز خلالها 6 مباريات وتعادل في 9 مباريات وسقط في 4 لقاءات فقط، في حين أهدر الأهلي فرصة تقليص الفارق مع الزمالك وبقى بنفس الرصيد 37 نقطة من 17 مباراة، فاز في 11 مواجهة وتعادل في 4 مباريات وخسر مباراتين.


الشوط الأول

بدأ الشوط قويا جانب غزل المحلة الذي لم يمنح الأهلي وقتا لـ”جس النبض” ولعب بقوة منذ البداية وحاول الوصول إلى مرمى محمد الشناوي كثيراً، وكان أخطرها من عبده يحيى الذي هدد مرمى الشناوي برأسية علت العارضة بقليل.

وبادل الأهلي فريق غزل المحلة السيطرة وفرض رقابة على مفاتيح لعب صاحب الأرض الذي استحوذ على مجريات الأمور أول 15 دقيقة تقريباً.

وأضاع حسين الشحات في الدقيقة 15 فرصة تسجيل الهدف الأول للأهلي بعدما سدد كرة قوية تعامل معها بنجاح محمد شعبان حارس غزل المحلة، ليواصل الأهلي هجماته عن طريق أفشة والشحات.

وعاد غزل المحلة للاستحواذ على وسط الملعب ونجح في تسجيل هدف عن طريف أشرف سيد من تسديدة قوية تسكن شباك حارس الأهلي محمد الشناوي في الدقيقة 35، بعد استغلال أمثل للضربة الثابتة من خارج المنطقة.

حاول الأهلي العودة للمباراة لكن دون جدوى بسبب السلبية التى ظهرت في أداء لاعبيه، لينتهي الشوط الأول بتقدم الغزل بهدف نظيف.

السوط الثاني

بدأ الأهلي الشوط بتغييرين بنزول وليد سليمان ومحمود وحيد بدلا من طاهر محمد طاهر وأحمد رمضان بيكهام، لمحاولة الوصول لهدف التعادل في أقرب وقت.

وشهدت الدقيقة 49 هجمة خطيرة للأهلي عن طريق محمد شريف إلا أن مدافع المحلة محمد فتح الله تسبب في خطأ على حدود المنطقة، ليحتسب محمد معروف خطأ للأهلى على حدود منطقة الجزاء، إلا أن وليد سليمان أطاح بالكرة فوق العارضة.

هدد محمد مجدي أفشة، لاعب الأهلي، مرمى غزل المحلة في الدقيقة 74 بعد تسديدة قوية ولكن تجد محمد شعبان فحارس المحلة ونجم المباراة الأول في انتظارها.

وأقحم الجنوب أفريقى بيتسو موسيماني مدرب الأهلي كل من مروان محسن ووالتر بواليا وصلاح محسن في خط الهجوم على حساب محمد شريف ومحمد هانى وعمرو السولية، لكي يدرك هدف التعادل، إلا أن استبسال لاعبى الغزل منع لاعبي المارد الأحمر من هز شباك محمد شعبان.

وأهدر صلاح محسن فرصة مؤكدة في الدقيقة 89 بعد عرضية متقنة من محمد مجدي قفشة، الذي يضعها فوق العارضة بغرابة خاصة أن اللاعب في منطقة الست ياردات.

ومنح الحكم محمد معروف 6 دقائق وقت بدل من الضائع، إلا أن لاعبى الأهلى لم يستغلوها في تحقيق التعادل لتمر بسلام على مرمى غزل المحلة.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: أحمد رمضان بيكهام ومحمد هاني ورامي ربيعة وياسر إبراهيم

وسط الملعب: عمرو السولية وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات وطاهر طاهر

الهجوم: محمد شريف

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • معاك سهم تبقي شريك.. استثمر بالبورصة "حوش هتكسب "
    • انت كمان ممكن تبقى حريف اكتتابات!.. اعرف أكتر واستثمر
    • الصين الشريك التجاري الأكبر للاتحاد الأوروبي والهند في العام الماضي
    • ما هي الانعكاسات الجديدة لتولي "بايدن" وكيف تأثر الاقتصاد الأميركي في عهد الرؤساء السابقين؟
    • شاهد| العضو المنتدب لـ"الشرقيون" للتنمية الصناعية: المرحلة الأولى من المطور تنتهي خلال عام ونصف

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    مقالات متنوعة

    محمد أبو أحمد

    01:59 - 2021/5/24

    عزمي المنشاوى يكتب..

    01:18 - 2021/5/16

    د/ جميل محمد

    04:43 - 2021/2/25

    ياسر السجان

    11:09 - 2020/12/28

    محمد عبد الوهاب

    10:30 - 2020/11/02

    د/ محمد الجوهري

    06:10 - 2020/10/19

    محمد حسين

    08:53 - 2020/10/11
    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015