رئيس اتحاد بنوك مصر: المصريون سحبوا 100 مليار جنيه آخر 9 أيام قبل العيد

الجمعة 29 مايو 2026 -08:29

خاص البوصـلة
كشف محمد الإتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر والرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المصري، أن المواطنين سحبوا نحو 100 مليار جنيه خلال الأيام التسعة التي سبقت إجازة عيد الأضحى.

ودعا الإتربي، في منشور عبر مواقع التواصل الإجتماعي، العملاء إلى التوسع في استخدام وسائل الدفع الإلكتروني والتطبيقات المصرفية، مثل «إنستاباي» والمحافظ الذكية، للحد من الاعتماد على التعاملات النقدية، وذلك في إطار توجهات الدولة ضمن رؤية مصر 2030.

وأشار إلى تراجع معدلات السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي خلال أول أيام العيد، بعد انتهاء صرف الرواتب والمعاشات، موضحًا أن متوسط السحب اليومي انخفض من نحو 4 إلى 4.5 مليار جنيه قبل الإجازة إلى أقل من مليار جنيه في أول أيام العيد.