توقعات تُرَجِّح تثبيت سعر الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسات النقدية الخميس القادم

الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 -04:28
محمود زكريا
أخبار متعلقة
توقع خبراء مصرفيون وأسواق المال استمرار تثبيت سعر الفائدة من قبل لجنة السياسات النقدية خلال اجتماعها المقبل الموافق الخميس 16 سبتمبر.
قال ماجد فهمي، الخبير المصرفي، إنه من المتوقع اتجاه لجنة السياسات النقدية إلى تثبيت سعر الفائدة خلال اجتماعها المقبل.
وأوضح الخبير المصرفي أن هناك ارتفاع في معدلات التضخم وهذا قد يؤدي إلى ارتفاع سعر الفائدة، ولكن مع وجود فرق كبير بين سعر الفائدة الحالي ومعدلات التضخم، ولا تزال معدلات التضخم عند مستهدف البنك المركزي حتى الوقت الرهن، مضيفًا أنه لن يتم اللجوء إلى خفض سعر الفائدة فى ظل استمرار جائحة كورونا وتداعياتها على اقتصاديات العالم .
وأفاد بأنه من المتوقع خلال نهاية العام يتجة البنك الفيدرالي الأمريكي، الى رفع الفائدة على الدولار الامريكى، ما قد يؤدي لانسحاب بعض الاستثمارات اغير مباشرة بالأسواق الناشئة.
وأضاف حسام سويد خبير أسواق المال، أنه من المتوقع تثبيت سعر الفائدة، مفيدًا بأن البنك المركزي وضع مستهدفًا لمعدل التضخم السنوي عند مستوى 7% (بزيادة أو نقصان 2%) فمعدلات التضحم لا تزال عند المستهدف.
وأشار أنه مع ارتفاع معدلات التضخم وزيادات الأسعار ليس بالضرورة أن ترتفع أسعار الفائدة، مضيفًا أنه مع نهاية العام الجاري سوف نشهد حركة في أسعار الفائدة وذلك مع وجود ارتفاع ملموس فى معدلات التضخم.
والجدير بالذكران لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري قد قررت في اجتماعهـا السابق الابقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 8.25 ٪و9.25 ٪ و8.75 ٪على الترتيب، وكذلك الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى .٪8.75


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. كيف تحافظ علي حساباتك المصرفية من السرقة والاحتيال
    • شاهد.. أبرز النصائح عند شراء الأضحية
    • شاهد.. أبرز استعددات وزارة التموين في الأسواق لتوفير احتياجات المواطنين
    • معاك سهم تبقي شريك.. استثمر بالبورصة "حوش هتكسب "
    • انت كمان ممكن تبقى حريف اكتتابات!.. اعرف أكتر واستثمر

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015