عزمي المنشاوى يكتب..

تعليم و تحرش خصوصى !

الجمعة 10 يونيو 2022 -09:13
كنا نسمع عن تحرش بالطالبات فى مراكز الدروس الخصوصية (السناتر) مثلاً حدث في 2021 : تحرش مدرس رياضيات بالمرحلة الثانوية بإحدى مدارس محافظة الإسماعيلية، فى أحد المراكز الخصوصية الخاصة، وقالت الطالبة إن المدرس تحرش بها من خلال نظراته الغريبة وإرسال بعض الرسائل من خلال كتابته لها على أحد الاستوريهات الخاصة بها «المزة بتاعتنا».

وفى واقعة أخرى فى محافظة قنا اتهمت طالبة فى المرحلة الثانوية مدرس رياضيات بالتحرش بها، وتم إلقاء القبض على مُدرس عقب اتهامه فى واقعة تحرش بطالبة فى الصف الأول الثانوى داخل «سنتر للدروس الخصوصية» بشارع عبدالسلام عارف بمدينة بنى سويف.

كان مأمور قسم شرطة بنى سويف تلقى بلاغا من والد طالبة بالصف الأول الثانوي، بأنه أثناء عودة ابنته من درس رياضيات فوجئ بها تبكى ومنهارة، وعندما سألها أكدت أن مدرس الرياضيات طلب منها عقب انتهاء الدرس أن تنتظر لتحصل على «ملزمة»، بعد خروج زميلاتها وفوجئت به يحاول التحرش بها جسديا.

 لكن الجديد الآن في 2022 .. خد عندك :

(أمرت جهات التحقيق فى الجيزة، الثلاثاء، بإخلاء سبيل مدرس الكيمياء المتهم بالتحرش بفتاة عمرها 15 عامًا، أثناء تلقيها درسًا خصوصيًا بمنزلها فى حدائق الأهرام).

** ما الذى أجبر ولى أمر هذه البنت على اللجوء لمدرس خصوصي.. بمبلغ وقدره على مدار العام.

هل جشع البنت وحبها للتفوق؟؟ هل طمع ولى أمر البنت فى الحصول على العلم لأولاده .. وبأى ثمن؟؟ هل غلطة الأم أن تبعد شبح الجهل عن أسرتها؟؟ ..

لو افترضنا أن هذه التلميذة أو الطالبة لديها أخوة آخرون بالتعليم.. كم ستدفع الأسرة للمدرس الخصوصى (أسميه مدرس البيت)؟
بعد أن أصبح لدينا نوعان من المدرسين:

1-مدرس المدرسة يقبض ولا يشرح. !!

2-مدرس البيت يقبض ويشرح.. وأحيانا يقبض ويشرح ويتحرش؟؟ وقد يصبح (يقبض ويشرح ويتحرش ويغتصب). ..

الدكتور طارق شوقى وزير التعليم والتعليم الفني.. الذى سألته المذيعه يوماً ما.. ليه ما نجرمش الدروس الخصوصية يا سيادة الوزير؟؟ أجاب (أنا رأيى لازم الناس تكون مقتنعة إن هى ماتديش لأولادها دروس)، آهو احنا منتظرين لغاية الناس ما تقتنع.. !!

كنت أتمنى من السيد الوزير "اللى وصلنا لمدارس بلا تعليم" ** كنت أتمنى أن يقتنع د. طارق شوقى بإلزام المدرسين بالشرح فى مدارسهم.

وإلزام التلاميذ بالحضور و أن يقتنع بحماية المدير من بعض المدرسين الذين يوفرون جهدهم للشرح بالمنازل والسناتر. 

كنت أتمنى أن يقتنع بدور وزارته برقابة فعلية على المدارس وأن يضمن انتظام الشرح طوال العام.. بدلاً من بيع أولادنا فى السوق السوداء للتعليم التي تلتهم أكثر من 47 مليار جنيه تذهب لجيوب أباطرة الدروس الخصوصيه.. او التعليم الموازي !!