السبت 13 يوليه 2024 - 07 محرم 1446 - 01:19 القاهرة
رئيس التحرير
محمــــد أبو أحمــــد
هل حسمت المعركة للتافهين!؟
الأربعاء 10 يوليه 2024-11:39

هل حسمت المعركة بالفعل للتافهين.. !؟ هل أصبحنا فى زمن سيادتهم؟ والي أي فترة من الزمان سيبقى ذلك الوصع ؟! ..

إقرأ المزيد

فرصة للتغيير في العام الهجري الجديد..
الأحد 07 يوليه 2024-02:28

تحتفل الدول الإسلامية ببداية العام الهجري الجديد ١٤٤٦ وسط حالة من التشرزم والفرقة بين أبناء الأمة

إقرأ المزيد

هل تُحقق "الحكومة" مكاسب من قطع "الكهرباء" توازي الخسائر الاقتصادية التى تحدث بسببها؟!
الخميس 27 يونيو 2024-04:00

منذ أن قررت الحكومة قطع الكهرباء بشكل يومي و تبادلي بين المحافظات ويُشكل هذا القرار هاجس لدى أغلبية الشعب نظرًا للارتفاع الكبير في درجات الحرارة، خاصة ونحن مانزال في بداية فصل الصيف الساخن جدًا هذا العام وفقًا للتوقعات التى أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية.

إقرأ المزيد

وداعاً تشومسكي..
الأربعاء 19 يونيو 2024-12:27

وداعاً نعوم تشومسكي عالم اللغويات و المفكر اليهودي الذي حارب الصهيونية ووقف مع

إقرأ المزيد

فلنغتنم بركة عشر ذي الحجة ونسارع في الخيرات..
الجمعة 07 يونيو 2024-06:13

قال ﷺ: "ما من أيام العمل الصالح فيهن أحب إلى الله من هذه الأيام – يعني عشر ذي الحجة – قيل ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: ولا الجهاد في سبيل الله،

إقرأ المزيد

كيف تكون المجتمعات الفاشلة!؟
الإثنين 20 مايو 2024-12:18

الفشل الإجتماعي هو نتاج ثقافة ازدواجيه من قبل نسبة أغلبية من أفراد الشعب ، تلك الفئة تولى أهمية.

إقرأ المزيد

أعظم " لا " في تاريخ أمريكا المعاصر ..
الجمعة 03 مايو 2024-11:42

قد تواجة مراحل في حياتك إما ان تعيش عزيزاً وإما تكون ذليلاً، وقد يكون ثمن الاختيار هو حياتك ومستقبلك

إقرأ المزيد

كيف نغتنم نفحَات اللهِ وبركاتِه في العشر الأواخر من رمضان؟
السبت 30 مارس 2024-06:06

مرّ من رمضان ثُلثيه، وها هيَ العشر الأواخر منه تدقّ أبوابها مؤذنةً بانتهاء شهر الله الفضيل.

إقرأ المزيد

ليته يكون الأخير ..
الأربعاء 20 مارس 2024-02:05

ذكرتني القرارات الأخيرة التي اتخذها البنك المركزي المصري في 6 مارس 2024، برفع أسعار الفائدة بواقع 600 نقطة أساس ما يُعادل

إقرأ المزيد

الحكومة المصرية و "شد الحزام"..
الأربعاء 14 فبراير 2024-10:06

أعلنت الحكومة المصرية، عزمها على اتخاذ إجراءات تقشُفية ضمن قرارها بإعادة هيكلة

إقرأ المزيد

ما وراء السطور..
الأحد 21 يناير 2024-02:31

التصريحات الأخيرة لوزير المالية والتي تلت زيارته إلى الولايات المُتحدة الأمريكية ولقاءه هو ومحافظ البنك المركزي مع جانيت يلين وزيرة الخزانة الأمريكية؛ تُنبىء أن هناك حزمة من الإجراءات القاسية التي سيتم اتخاذها خلال الأشهُر القليلة المُقبلة.

إقرأ المزيد

الإجابة جنوب إفريقيا ..
الثلاثاء 16 يناير 2024-06:49

ليس واضحاً ما ستسفر عنه جلسات محكمة العدل الدولية ضد اسرائيل التي بدأت

إقرأ المزيد

الغرب الموحش.. من أجل حماية الإزدهار !!
الجمعة 22 ديسمبر 2023-10:02

سحابة من الشكوك والمخاطر أصبحت تخيم على الشرق الأوسط مع اتساع دائرة العدوان الهمجي

إقرأ المزيد

تحرُكات التُجار الاستباقية للتعويم "تُحبط المواطنين"
الثلاثاء 19 ديسمبر 2023-06:01

انتهت الإنتخابات الرئاسية منذ أيام قليلة وأصبح الجميع في انتظار تحقيق ما كان يدور في الكواليس عن اتخاذ قرارات اقتصادية صعبة بداية العام المُقبل 2024 بشأن الوضع الاقتصادي المُتأزم الحالي.

إقرأ المزيد

العقدة الغربية
الجمعة 03 نوفمبر 2023-08:07

دخلت حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال على قطاع غزة شهرها الثالث، دون تحقيق أي إنتصار

إقرأ المزيد

هودوا ما شئتم من الأرض.. فالأراضي العربية تعرف أصحابها
الخميس 02 نوفمبر 2023-11:41

أولت حكومات الاحتلال الصهيونية المتعاقبة منذ عام 1948 اهتمام كبير بتزوير التاريخ لطمس

إقرأ المزيد

ازدواجية المعايير الأمريكية.. "مقاومة فى أوكرانيا وإرهاب فى فلسطين
الأربعاء 01 نوفمبر 2023-11:41

‏نص استقالة كريج مخيبر، مدير مكتب نيويورك للمفوضية السامية لحقوق الإنسان

إقرأ المزيد

لعنة العقد الثامن والحرب على غزة.. متى يستفيق العرب!؟
الأربعاء 01 نوفمبر 2023-05:19

الدمار الذي نفذته قوات الاحتلال في قطاع ‏‎غزة، يفوق ما فعلته امريكا في هيروشيما ، على كل حال هما نموذجان

إقرأ المزيد

سر الدعم "التاريخي" إلاسكتلندي للقضية الفلسطينية