سيسكو تستعرض أحدث ابتكاراتها في تسريع التحول الرقمي في معرض Cairo ICT 2022

الأربعاء 23 نوفمبر 2022 -01:07

حمادة عواد

أعلنت شركة سيسكو مشاركتها في النسخة السادسة والعشرين من معرض القاهرة الدولى للتكنولوجيا Cairo ICT 2022.

وتستعد الشركة لاستعراض أحدث ابتكاراتها في تسريع التحول الرقمي في المعرض الذي يُقام في الفترة من ٢٧ إلى ٣٠ نوفمبر ٢٠٢٢.
كما تشارك سيسكو كراعٍ بلاتينيٍ للمعرض، حيث سوف تستعرض مجموعة من أحدث حلولها المتطورة والتي تهدف إلى مساعدة عملائها على الاتصال والأمن الالكتروني والأتمتة لتسريع أنشطتهم في عالمٍ رقمي يُركز على النظم السحابية بشكل رئيسي.
وأضاف أيمن الجوهري، الرئيس التنفيذي لسيسكو في مصر وشمال أفريقيا والمشرق العربي أنه عبر تواجدنا في السوق المصري منذ عام ١٩٩٩، حرصت سيسكو على مشاركة خبراتها وتقنياتها لتعزيز نمو الاقتصاد والتأثير بشكل إيجابي على خلق فرص العمل والشمول الاجتماعي. واليوم، نحن فخورون بأن شركة سيسكو أصبحت مساهمًا رئيسيًا في رحلة التحول الرقمي في البلاد، مع مواءمتنا لرؤية الدولة، مصر الرقمية ٢٠٣٠".
 
وأوضح "إن مشاركتنا في معرض Cairo ICT -وهو أحد أكبر المعارض التكنولوجية في الشرق الأوسط وإفريقيا- لن تستعرض أحدث تقنياتنا فحسب، بل ستسلط الضوء أيضًا على التزامنا بالمساعدة في تسريع التحول الرقمي في مختلف أنحاء مصر وإفريقيا والمنطقة ككل".
وسيتم استعراض عددٍ من ابتكارات سيسكو حيث سيتمكّن العملاء من:
• تمكين نموذج العمل الهجين: ستعرض سيسكو في معرض Cairo ICT إمكانيات التكنولوجيا ودورها في تمكين الموظفين من الاتصال والتعاون والابتكار بأمان من أي مكان. فخلال الفترة الماضية، أضافت سيسكو أكثر من ١٠٠٠ ميزة جديدة إلى منصة ويبيكس للتعاون (Webex Collaboration)، مما أدى إلى تحسين تجربة العمل الهجين إلى حدّ كبير.
• تعزيز مرونة الأمن الالكتروني: مع تحول الأمن السيبراني إلى إحدى أهم المشكلات التي تواجه المنطقة هذه الأيام، ستكشف سيسكو النقاب عن أحدث حلولها التي يمكن أن توفر تجربة متكاملة لربط الأشخاص والأجهزة بشكل آمن في كل مكان، بالتطبيقات والبيانات في أي مكان.
• رؤية سيسكو للتطبيقات: اليوم، يتم تقديم الخدمات واستخدامها من خلال التطبيقات – وهذه هي الطريقة التي تبني بها الشركات علاقاتها مع العملاء. تتوقع IDC إصدار أكثر من ٥٠٠ مليون تطبيق جديد بحلول عام ٢٠٢٣. ونظرًا لأن التجارب الرقمية تصبح أبسط للمستهلكين، فإنها تصبح على الجانب الآخر أكثر تعقيدًا للشركات. تتطلب المنظمات بيانات وتفاصيل حول صحة كل تطبيق وكل معاملة. لا تقوم سيسكو فقط بتوصيل أي مستخدم بأي تطبيق وأي نظام سحابي، ولكنها تقدم أيضًا رؤى فريدة وإمكانية ملاحظة ومراقبة ابتداءً من البنية التحتية إلى التطبيق.
• تحويل البنية التحتية: في العالم المتصل الذي نعيش فيه الآن، أصبحت الشبكة بمثابة الجهاز العصبي الذي يسمح لكل شيء بالعمل في تناغم. وعلى الرغم من أنها أوجدت إمكانيات غير محدودة، فإنها أدخلت أيضًا شيئًا من التعقيد. ستستعرض سيسكو الجيل القادم من الشبكات الذكية وكيف يمكنها تفعيل إمكانيات جديدة لمستقبل مستدام وشامل.
ويذكر أنه سيتعرَّف الزوار على مساهمات سيسكو في أجندة الابتكار في مصر من خلال مبادرات برنامج التسريع من التحول الرقمي (CDA) الخاص بشركة سيسكو مع نشاطه في ٤٨ دولة حول العالم، برنامج CDA هو تعاون طويل الأمد بين سيسكو والقيادات الوطنية والصناعية والأكاديمية للاستثمار بنشاط في البرامج الاستراتيجية، والتي تتوافق مع رؤى التحول الرقمي الوطنية لتسريع تفعيل الرقمنة وتحفيز نمو الوظائف وتعزيز القدرة التنافسية.
ومنذ بداية البرنامج في مصر في ٢٠١٨، أتمت سيسكو العديد من مشاريع الرقمنة الواعدة والتي تركز على تنمية المواهب والمدن الذكية والاستدامة والأمن السيبراني وتعزيز الخدمات الرقمية للمواطنين، فضلًا عن تحسين الشمول الرقمي عبر قطاعات رئيسية مثل الرعاية الصحية والتعليم والخدمات المصرفية.
وإضافةً إلى ذلك، ستحتفل سيسكو بمرور ٢٥ عامًا على تأسيس أكاديمية سيسكو للشبكات عالمياً وهي أحد أقدم برامج تنمية المهارات في تكنولوجيا المعلومات في العالم.
وفي مصر على وجه الخصوص، تم تدريب وتأهيل أكثر من ٢٣٢ الف طالبٍ وطالبةٍ حتى الآن عبر الاكاديمية، وتشكل نسبة الإناث منهم ٣٣ في المئة. وخلال السنة المالية للشركة في ٢٠٢٢، التحق أكثر من ٥٥ الف طالب وطالبةٍ بدورات أكاديمية سيسكو للشبكات في مصر. ويتم تدعيم هؤلاء الطلاب والطالبات من قِبل ٣٢٥ مدربًا ومدربة يعملون في ١٢٦ أكاديمية في الدولة.
لمعرفة المزيد من التفاصيل، يمكن للحاضرين في معرض Cairo ICT زيارة جناح سيسكو في مركز مصر الدولي للمعارض - الجناح رقم E72 في قاعة رقم ٢.