بعد توقيع الشركات المصرية عدد من الاتفاقيات بجولة زامبيا

رئيس غرفة CIT: نستهدف صادرات تكنولوجية 30 مليون دولار من خلال زيارتنا لزامبيا

الأربعاء 23 نوفمبر 2022 -06:01

حمادة عواد

كشف المهندس خالد ابراهيم رئيس غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات باتحاد الصناعات المصرية، عن نتائج زيارة الشركات المصرية لدولة زامبيا، والمشاركة في قمة الابتكار الإفريقية موضحا التعاون مع وزارات العلوم والتكنولوجيا، وزارة التجارة والصناعة، والتعليم في المجالات المشتركة.

 
وقال إبراهيم أن الزيارة شهدت لقاء وزير المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجانب توقيع اتفاقية تعاون بين الغرفة وغرفة تجارة وصناعة زامبيا ، وبين الشركات المصرية ، مشيرا أن حجم التعاقدات المستهدفة عن تلك الزيارة تقدر بنحو 30 مليون دولار في صورة صادرات مصرية .
 
من جانبها قالت هبة جامع مدير عام الغرفة أن الزيارة شهدت عقد 121 اجتماع من اللقاءات التشابكية سواء للغرفة أو للشركات الأعضاء، بالتعاون مع 51 جهة ومؤسسة مختلفة.
 
وأشارت جامع إلى أن هناك 69 لقاء تم مع القطاع الخاص بينما 52 لقاء مع الجهات الحكومية منوهة أن هناك 30 جهة تمثل القطاع الخاص بينما حوالي 21 جهة تمثل القطاع الحكومي مبينة أن الوفد المصري انقسم إلى 4 جهات تابعة لـ CIT وجهة واحدة تابعة لايتيدا بالإضافة إلى مشاركة 10 شركات.
 
جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي الذي تعقده غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT راعي الصناعة الرقمية الآن، لإعلان استراتيجيتها، ونتائج زيارة الشركات المصرية لدولة زامبيا، والمشاركة في قمة الابتكار الإفريقية.