قيادات شركة "إيجي باي" للمدفوعات الإليكترونية يستعرضون أهم ملامح الخطة الطموحة للنمو خلال المرحلة القادمة

الخميس 10 يونيو 2021 -05:18
أجرى الحوار / وليد السيد
أخبار متعلقة
المجلس الإستشارى للمدفوعات الإليكترونية ساهم فى انطلاق عالم الرقمنة والقضاء على التعاملات النقدية
"إيجي باي" تقدم أكثر من 400 خدمة وتخدم حوالى مليون عميل بعدد نقاط تجاوز 15 ألف نقطة خدمة 
مع بداية مزاولة نشاطنا قدمنا قيمة مضافة للسوق المصرية وأطلقنا "موبايل ابلكيشن" لتعزيز خدماتنا 
نحرص دائماً على تقديم أفضل خدمة فى أسرع وقت والتواجد حول العميل مكان تواجده 
وقعنا على وثيقة تأمين " سند " على جميع العاملين بالشركة عن طريق كبرى شركات التأمين 

بالرغم من بداية مزاولة نشاطها فى السوق المصرية لا يتجاوز 5 أعوام إلا أن نجحت شركة " إيجي باي " للمدفوعات الإليكترونية والبرمجيات فى كسب ثقة جميع عملائها من المتعاملين معها وأصبحت ذات كيان كبير وقوي ينافس العديد من الشركات الكبرى التى سبقوها بأعوام , وذلك بسبب حرص مجلس الإدارة وجميع المساهمين منذ بداية انطلاق الشركة على تقديم أفضل خدمة و أن يكون الهدف من تأسيس " إيجي باي " هو تقديم قيمة مضافة للسوق المصرية والمشاركة فى عالم المدفوعات الإليكترونية بشكل كبير .
لذلك حرصت مجلة " البوصلة " الإقتصادية , التعرف على الخطة الطموحة التى وضعتها الشركة لتنفيذها خلال المرحلة القادمة , والتقت فى حوار خاص لا تنقصه الصراحة مع قيادات شركة " إيجي باي " للمدفوعات الإليكترونية والبرمجيات , وهم أحمد عز العرب رئيس مجلس إدارة الشركة , وعلاء خميس العضو المنتدب لـ " إيجي باي " للمدفوعات الإليكترونية والبرمجيات وطرحت عليهم بعض الأسئلة، وإلى نص الحوار..
" البوصلة " :  فى البداية نود أن نتعرف على بداية مزاولة نشاط الشركة منى تأسست ومتى بدأت مزاولة نشاطها  الفعلى فى السوق المصرية ؟
" إيجي باي " :  تم تأسيس الشركة خلال عام 2017 , وكان الهدف من تأسيسها هو المشاركة فى سوق المدفوعات الإليكترونية  وتقديم قيمة مضافة لهذا القطاع , فقد لاحظنا جميعاً أن الفترة الماضية ومع بداية عام 2017 كان هناك توجه  صريح وواضح من الدولة نحو التحول الرقمى والرقمنة فى جميع التعاملات والانتقال من عالم المدفوعات الورقية إلى عالم المدفوعات الإليكترونية  والدليل على ذلك تأسيس المجلس الاستشاري للمدفوعات الإليكترونية التابع لرئاسة الجمهورية والذى ساهم كثيراً فى إطلاق عالم المدفوعات الإليكترونية بشكل كبير , وهذا ما دفعنا إلى تأسيس الشركة , الشركة كانت بداية مزاولة نشاطها خلال تلك الفترة كانت تركز على المدفوعات الإليكترونية بشكل كبير بالإضافة إلى أنشطة أخرى مثل التسويق الإليكترونى والديجيتال  وبعض خدمات البرمجيات ,
ونحن نجحنا فى أول عام على بداية مزاولة النشاط فى السوق المصرية  وحققنا إنتشار واسع فى عالم المدفوعات الإليكترونية مع وجود شركات عملاقة كانت تعمل وقتها فى السوق المصرية , والذي يميزنا عن تلك الشركات أننا مع بداية عملنا أطلقنا أول " موبايل ابلكيشن " وكان وقتها للتجار فقط وبعد التعاون مع إحدى البنوك أصبح " الموبايل أبلكيشن " يستخدمه الأفراد أيضاً  وحققنا نشاط واسع  جداً وأصبح يستخدمه أكثر من 8 آلاف تاجر و " الموبايل أبلكيشن " يقدم أكثر من 400 خدمة منها خدمات التحصيل والدفع الإلكتروني وفواتير المرافق العامة وجميع الخدمات الحكومية بالتعاون مع شركة " إى فاينانس " وسداد فواتير الانترنت والموبايل وتحويل الرصيد المباشر ,  كما نقدم خدمات سداد مصاريف الجامعات الحكومية والأندية وبعض المدارس الخاصة وأيضاً تعاقدنا مع بعض الجمعيات الخيرية فى عمليات التبرعات وغيره , وجارى مفاوضات مع عدد من الجامعات الخاصة للتعاقد معهم على تقديم خدمة سداد المصروفات الدراسية للطلاب عن طريق منافذ شركة " إيجي باي " للمدفوعات الإليكترونية ,، 
بالنسبة للتعاقدات الجديدة مع شركات الاتصالات ، نحن تعاقدنا بالفعل مع شركة " أورانج  " وجاري الربط الفني معاهم ، وجارى التعاقد مع شركات الاتصالات الأخرى حتى نستكمل منظومة من الخدمات متكاملة نقدمها للعملاء .
" البوصلة  " :   ماهو حجم رأسمال الشركة ؟ ومن هم المؤسسين وأصحاب رؤوس الأموال ؟
" إيجي باي "  :  رأسمال الشركة المصرح به 50 مليون جنيه والمدفوع 5 مليون جنيه , وتم ضخ مبلغ 30 مليون جنيه استثمارات من المساهمين فى رأس مال الشركة  , وجميع المساهمين حالياً عدد من الأفراد حتى الأن , ولكن هناك مفاوضات تتم حالياً مع عدد من البنوك والشركات الكبرى لبيع حصة من الشركة بنظام المشاركة , ومن المتوقع أن بعد ذلك من المحتمل طرح بعض أسهم الشركة فى البورصة للاكتتاب العام .
" البوصلة " :  كم عدد نقاط الخدمة للشركة فى الوقت الحالى ؟ وهل هناك نية لزيادة عدد النقاط خلال العام الجارى ؟ و مستهدفين الوصول الى كام نقطة خدمة ؟ وكم تبلغ الحصة الإجمالية للشركة من السوق المصرية ؟
 " إيجي باي " :  حالياً وصلنا إلى 15 ألف نقطة خدمة تقدم جميع الخدمات المتاحة للشركة , ونستهدف تعزيز نقاط الخدمة خلال العام الجارى وزيادة عدد النقاط لاستفادة أكبر عدد من المواطنين , فهناك خطة طموحة للوصول الى 25 ألف نقطة خدمة خلال نهاية العام الجارى  , ونحن لنا حصة فى السوق المصرية تصل نحو 5% من إجمالي قطاع المدفوعات الإليكترونية فى السوق المصرية , ولكن تلك النسبة صغيرة ولا ترضي طموحنا لذلك نخطط لزيادة تلك الحصة وصولاً إلى 20% من إجمالى محفظة السوق . هذا بالإضافة إلى فروعنا الأخرى مثل الفروع المتواجدة فى جامعة القاهرة لإمداد خدماتنا الى جميع الطلاب .
" البوصلة " :  نود أن نتعرف على الخدمات التي تقدمها " إيجي باى " لعملائها وعددهم  ؟ وماذا عن التعاقدات الجديدة وخاصة مع الجهات الحكومية ؟ وسداد فواتير الكهرباء والغاز والمياه ومصاريف الجامعات والمدارس ؟ 
" إيجي باى " : نقدم خدمات عديدة كما ذكرنا تتجاوز الـ 400 خدمة , هذا بالإضافة الى خدمة الشركات وليس الأفراد فقط , فهناك تعاقدات مع بعض الشركات الكبرى للاستفادة من عمليات النقط التى تمنحها للعملاء والإستفادة منها عن طريق خدماتنا .
" البوصلة " :  ما هى حصيلة المدفوعات الإليكترونية التى تمت خلال العام الجارى 2020  عن طريق منافذ الشركة ؟
" إيجي باي " : حققنا أكثر من 800 مليون جنيه خلال العام الماضي من عمليات التحصيل والسداد الإلكتروني خلال تقديم خدماتنا العديدة للعملاء .
" البوصلة " :  عدد الشركات التى تعمل فى مجال المدفوعات الإليكترونية كثيرة ، وأصبحت الخدمة الجيدة والسرعة هي التي تفرق بين الشركات وبعضها،  ما الذي يميز شركتكم عن الشركات الأخرى ؟ وما هى القيمة المضافة التي تقدمها للسوق المصرية ؟
" إيجي باي " : الذي يميزنا هو حرصنا الشديد على تقديم أفضل خدمة لعملائنا فى أسرع وقت ودائماً نكون متواجدين فى كل مكان حوله وهذه هى القيمة المضافة .
" البوصلة "   ما هو عدد العمليات التى تنفذها الشركة خلال اليوم والشهر ؟ وفترة الانتهاء من العملية الواحدة  تستغرق كم من الوقت ؟
" إيجي باي " : نحن نعتمد فى نقاط الخدمة التابعة للشركة على أحدث ماكينات والتى تقدم أسرع خدمة للعميل توفير الوقت عليه لذلك  العملية لدينا لا تستغرق أكثر من 3 ثوانى بحد أقصى ,  والوصول بعدد العمليات التى تتم يومياً فى وقت الذروة إلى أكثر من 100 ألف عملية يومياً ,
" البوصلة " :   ما هو عدد العملاء التى تقوم شركة " إيجي باي "  للمدفوعات الإليكترونية " بخدمتهم حتى الآن ؟
" إيجي باي " : أكثر من مليون مستفيد وعميل نقدم لهم خدمات سواء عن طريق التجار ومنافذ نقاط الخدمة , أو عن طريق إستخدام الـ " موبايل ابلكيشن " فى جميع محافظات الجمهورية المتواجدين فيها , وهناك خطة طموحة للوصول بعدد عملاء الشركة والمستفيدين من خدماتها إلى 2 مليون مستفيد , لأننا دائماً فى الشركة نطمح للنمو فى جميع حجم أعمالنا وتعزيز نشاطنا بشكل عام و تواجدنا فى السوق المصرية .
" البوصلة " : فى أى المحافظات والأماكن متواجدين نقاط خدمة لكم ؟ أقصد التواجد الجغرافى للشركة ؟ وهل هناك نية للتوسع الجغرافي خلال الفترة القادمة ؟
" إيجي باي " : نحن متواجدين  حتى الآن فى حوالى 16 محافظة ونخطط للتوسع الجغرافى والتواجد فى محافظات عديدة أخرى وخلال العام الجاري مستهدفين التواجد فى 4 محافظات أخرى منها منطقة الصعيد ومرسى مطروح والبحر الأحمر والتركيز على التوسع أكثر فى محافظة القاهرة الكبرى .
" البوصلة " :   خلال الفترة الماضية قامت العديد من شركات التأمين باللجوء الى شركات المدفوعات الإليكترونية لتسويق منتجاتها التأمينية من خلالها وأيضا" أسندت إليها تحصيل الأقساط لوثيقة التأمين من العميل عن طريق منافذ وماكينات شركات المدفوعات الإليكترونية ، هل هناك تعاقدات تمت بين شركتكم وإحدى شركات التأمين فى هذا الصدد ؟؟
 " إيجي باي " : بالطبع هناك تعاقدات تمت مؤخراً مع بعض شركات التأمين على تسويق بعض منتجاتها التأمينية مثل وثيقة الحوادث الشخصية كبداية لعمليات التسويق التى تتم من خلال منافذنا المتواجدة فى المحافظات , وهناك وثيقة تأمين حوادث شخصية سوف يتم تقديمها من الشركة  إلى بعض التجار المتميزين , وأيضاً سوف يتم تسويق الوثيقة على العملاء وذلك بعد الحصول على الموافقة النهائية من الرقابة المالية , وأيضاً التعاقد مع شركات التأمين سوف يشمل أيضاً إسناد عمليات تحصيل أقساط وثائق التأمين إلى " إيجي باي " عبر منافذها .
هذا بالإضافة إلى أننا قمنا بإصدار وثيقة تأمين " سند " على جميع العاملين بالشركة عن طريق إحدى شركات التأمين الكبرى العاملة فى السوق المصرية . 




نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • معاك سهم تبقي شريك.. استثمر بالبورصة "حوش هتكسب "
    • انت كمان ممكن تبقى حريف اكتتابات!.. اعرف أكتر واستثمر
    • الصين الشريك التجاري الأكبر للاتحاد الأوروبي والهند في العام الماضي
    • ما هي الانعكاسات الجديدة لتولي "بايدن" وكيف تأثر الاقتصاد الأميركي في عهد الرؤساء السابقين؟
    • شاهد| العضو المنتدب لـ"الشرقيون" للتنمية الصناعية: المرحلة الأولى من المطور تنتهي خلال عام ونصف

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    مقالات متنوعة

    محمد أبو أحمد

    01:59 - 2021/5/24

    عزمي المنشاوى يكتب..

    01:18 - 2021/5/16

    د/ جميل محمد

    04:43 - 2021/2/25

    ياسر السجان

    11:09 - 2020/12/28

    محمد عبد الوهاب

    10:30 - 2020/11/02

    د/ محمد الجوهري

    06:10 - 2020/10/19

    محمد حسين

    08:53 - 2020/10/11
    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015