انقطاع كامل للإنترنت في كوريا الشمالية.. أعرف السبب

الجمعة 14 يناير 2022 -10:56
أرشيفية
خاص
أخبار متعلقة
انقطع الإنترنت عن كوريا الشمالية، صباح اليوم الجمعة لعدة ساعات، حيث تعذر الوصول إلى الخوادم المهمة داخل البلاد، حسبما أفاد موقع North Korea news.

وقال الباحث في مجال الأمن السيبراني جنيد علي إن "أنماط الاتصال الفاشل تشير إلى أن البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في كوريا الشمالية ربما تعرضت لهجوم من نوع DDOS"، وهي محاولة لجعل الخدمة عبر الإنترنت غير متاحة للمستخدمين، مضيفا "تشير مشكلات الاتصال المتقطعة، التي تأتي على شكل موجات، جنبا إلى جنب مع فشل جهاز التوجيه الكامل، إلى أن هذا قد يكون هجوم DDOS"، موضحا أن "جميع خوادم البريد الإلكتروني والويب ونظام أسماء النطاقات DNS في الدولة تأثرت بفقدان الاتصال".

وأكد الباحث في مجال الأمن السيبراني أن "كوريا الشمالية عانت من انقطاع كامل للإنترنت"، مبينا أن "السبب ليس ناتجا عن انقطاع التيار الكهربائي، لأنه كانت هناك مشكلات تتعلق بمهلة الاتصال، وفقدان كبير للبيانات، ثم انقطعت أجهزة التوجيه. من شأن ذلك أن يوحي لي بأن شكلا من أشكال الضغط على الشبكة تسبب في حدوث ذلك، وهجمات DDOS هي طريقة شائعة للضغط على الشبكة"، حسبما نقلت "روسيا اليوم".

ووفقا للسجلات التي جمعتها وراجعتها NK News، اختفت خوادم كوريا الشمالية والمواقع المستضافة عليها من الإنترنت في حوالي الساعة 7:40 صباحا بتوقيت كوريا الجنوبية وبقيت غير قابلة للوصول لمدة 4 ساعات تقريبا تضمنت نطاقات الويب المتأثرة بالاضطراب airkoryo.com.kp و cooks.org.kp و friend.com.kp و gnu.rep.kp و kass.org.kp و kcna.kp.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد فيلم "مصر أرض القوة والسلام"
    • البوصلة حول العالم.. زيارة الكاتب الصحفي د. محمد أبو أحمد للبحرين
    • عادل موسى : عارضت قرار رئيس القابضة للتأمين بضم أصول نادي مصر للتأمين للشركة
    • عادل موسى : أعضاء الجمعية العمومية لنادي مصر للتأمين لهم حرية التصويت
    • عادل موسى يناشد أعضاء نادي مصر للتأمين الأداء بأصواتهم في الانتخابات

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015