"إريكسون" تكشف عن أجهزة راديو بوزن ضمن محفظة Massive MIMO

الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 -12:48
حـمـاده عـواد
أخبار متعلقة
كشفت إريكسون عن إصدارها الأحدث ضمن محفظة تقنية Massive MIMO، وهي أجهزة الراديو AIR 3268 خفيفة الوزن المدمجة بأبراج هوائية، لتسهيل نشر النطاق المتوسط لشبكات الجيل الخامس في الضواحي والمناطق الحضرية ذات الكثافة السكانية العالية.
هذا وتعد أجهزة AIR 3268 أكثر أجهزة Massive MIMO خفة وأصغرها حجمًا في الصناعة، بوزن 12 كيلوغرام و23 لتر. ويعتبر وزن هذه الأجهزة أقل بنحو 40% عن الجيل السابق، وهي مجهزة بـ 32 جهاز إرسال واستقبال بقوة 200 واط، وكذلك بتقنية التبريد السلبي الموفرة للطاقة.
وبفضل خفة وزنها، فإن هذه الأجهزة سهلة التركيب ليس فقط على الأبراج والأسطح بل حتى على الأعمدة والجدران. وسوف تساعد أجهزة الراديو هذه في تسريع نشر شبكات الجيل الخامس متوسطة النطاق لدى مزودي خدمات الاتصالات الراغبين في تعزيز السعة والتغطية والسرعة، والارتقاء بتجربة الهاتف المحمول للمشتركين في خدماتهم.
هذا ويعتبر أحدث أجهزة الراديو من إريكسون أكثر كفاءة في استخدام الطاقة بنسبة 10% مقارنة بالجيل السابق، مما يقلل من إجمالي استهلاك الطاقة عند تقديم شبكات الجيل الخامس على النطاق المتوسط. كما تدعم هذه الأجهزة بنية Massive MIMO الفريدة من إريكسون وإمكانيات Uplink Booster التي توفر أداء متفوقًا للشبكة. وعملت إريكسون على تطوير أجهزة AIR 3268 بالشراكة مع شركة "بريتش تيليكوم" (BT) لمواجهة تحديات شبكات الجيل الخامس.
وخلال عملية التطوير، تم تصميم أجهزة الراديو الخفيفة الوزن لتحقيق الأداء العالي لتقنية Massive MIMO لشبكات الجيل الخامس على النطاق المتوسط والاستفادة منها في عمليات النشر البسيطة وتحسين كفاءة استهلاك الطاقة.
وقال غريغ ماكول، المدير الإداري لشؤون منصات الخدمة في مجموعة "بريتش تيليكوم": "يعتبر النطاق ذو التردد 3.5 جيجاهرتز وتقنية Massive MIMO مهمين للغاية في استراتيجيتنا الخاصة بشبكات الجيل الخامس، حيث يساعدان في توفير أفضل تجربة للعملاء في المناطق الحضرية.
ونحن حريصون على مواصلة تحسين قدرات وتغطية شبكات الجيل الخامس الرائدة في السوق، إلا أن تحسين قدرتنا على نشر هذه التقنية يتطلب تخفيف الأعباء عن البنية التحتية في موقعنا.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • بالفيديو : خدماتى توفر وقتك ودائما" فى خدمتك ( خليك مع خدماتى )
    • بالفيديو جراف| قيم مضافة جديدة لـقش الأرز تجعله تُكْسِبه جدوى اقتصادية عالية
    • شاهد.. كيف تحافظ علي حساباتك المصرفية من السرقة والاحتيال
    • شاهد.. أبرز النصائح عند شراء الأضحية
    • شاهد.. أبرز استعددات وزارة التموين في الأسواق لتوفير احتياجات المواطنين

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015