مدينة نصر للإسكان تدرس كافة آليات التمويل لتغطية الفجوة التمويلية

الخميس 22 سبتمبر 2022 -11:40

أرشيفية

هاجر أبوضيف
كشفت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير عن أنها تدرس كافة آليات واختيارات التمويل من قروض بنكية أو إصدار سندات توريق أو صكوك أو عقد اتفاقيات إسناد مع المقاولين، وذلك لتغطية الفجوة التمويلية لديها، ويتيح لها أن الأراضي التي تقام عليها المشاريع مملوكة لها ومسجلة تسهيل الحصول على التمويل اللازم، موضحه أنها تستهدف تنفيذ عمليات توريق قبل نهاية العام الا أنها لم تحدد قيمته إصدارها حتى الأن.

وأعلنت الشركة في الإفصاح المرسل للبورصة، أنها تستهدف تطوير محفظة الأراضي المملوكة لها استغالاً لموقعها المميزة والعمل على تعظيم العائد من الإيرادات المتكررة عبر توفير منتج غير سكني وتسويقه عن طريق الإيجار إضافة إلى التوسع في العنصر السكني.

 كما تدرس الشركة وضع استراتيجية حتى عام 2032 بهدف تعظيم أصولها ومن المخطط الانتهاء منه بنهاية العام الحالي، ودراسة إسناد إدارة إدارة المشروعات غير السكنية  لشركات متخصصة أو أنشاء شركات إدارة تابعة لها.

هذا وتدرس الشركة التوسع خارج نطاق القاهرة بالاستحواذ على أراض جديدة في مناطق مختلفة كما حدث في غرب أسيوط ودراسة الفرص الإستثمارية بالساحل الشمالي.

وتستهدف الشركة إسناد أعمال مقاولات بحوالي 3 مليار جنيه حتي نهاية العام الحالي مع عدد من شركات المقاولات لصالح الأعمال الإنشائية لمشروع "تاج سيتي"، وإسناد عقد مقاولة قبل نهاية العام لصالح مشروع "سراى"، وتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة الحاذق للانشاءات للقيام بأعمال إنشائية بقيمة 1,5 مليار جنيه تبدأ بمشروع "شاليا" في "تاج سيتي" بمنطقة القاهرة الجديدة.