برنت يتراجع بـ 1.2 دولار في البرميل

الخميس 23 يونيو 2022 -10:31

خاص البوصـلة
تراجع خام برنت القياسي بأكثر من 1 % ما يعادل 1.2 دولار في البرميل حيث يتداول خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الخميس عند مستويات قرب الـ 107 دولار للبرميل بعد أن نزل في وقت سابق إلى مستويات قرب الـ 105 دولار للبرميل.
وانخفضت أسعار النفط بنهاية تعاملات أمس الأربعاء على هبوط، حيث انخفضت خام برنت القياسي 2.5% عند 111.74 دولار للبرميل، وتراجع خام نايمكس الأمريكي بنسبة 3% مسجلًا 106.19 دولار.
 وكشفت بيانات معهد البترول الأمريكي إن مخزونات النفط الخام ارتفعت 5.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في السابع عشر من شهر يونيو الجاري.
وكشف التقرير الأسبوعي للمعهد الأمريكي، أن مخزونات البنزين زادت 1.2 مليون برميل في الأسبوع الماضي، بينما انخفض مخزون المقطرات 1.7 مليون برميل. وكان من المقرر أن تصدر إدارة معلومات الطاقة البيانات الرسمية لمخزونات النفط الخام يوم الخميس، لكن الإدارة أعلنت تأجيل البيانات بسبب مشاكل متعلقة بالأنظمة.
وقال كازوهيكو سايتو كبير المحللين في فوجيتومي للأوراق المالية ظلت أسواق النفط تحت ضغط إذ يشعر المستثمرون بالقلق من أن يؤدي رفع أسعار الفائدة الأمريكية إلى تعطيل التعافي الاقتصادي وإضعاف الطلب على الوقود.
وكتب محللون من هايتونج فيوتشرز مع صدور المزيد من البيانات التي تثبت أن إمدادات الخام الروسي أقل تأثرا بالعقوبات مما اعتقد معظم الناس في السابق، فقد يشهد جانب العرض زيادة أكبر من المتوقع في الأجل القريب.
وقال سايتو من فوجيتومي "عزز النبأ أسعار المنتجات النفطية مؤقتا، ولكن اعتُبر لاحقا أنه حتى إذا تم تعليق ضريبة البنزين، فإن أسعار التجزئة ستظل مرتفعة مما يجعل من الصعب تحفيز الطلب".