الأسهم الأمريكية تصعد بالختام … و 0.5 % ارتفاعاً في ” داو جونز”

الجمعة 16 أبريل 2021 -11:22
خاص
 اختتمت مؤشرات الأسهم الأمريكية جلسة تداولات اليوم الجمعة ، آخر جلسات الأسبوع على ارتفاع ، بدعم من نتائج الأعمال الفصلية والتفاؤل بشأن تعافي الاقتصاد.

وزادمؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 0.5% ، أو ما يعادل 164 نقطة، عند مستوى 34.200 ألف نقطة، مسجلاً مكاسب أسبوعية بنحو 1.2% ، وصعد مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” بنسبة 0.4% ، أو ما يعادل 15 نقطة، عند مستوى 4185 نقطة، مسجلاً مكاسب أسبوعية بنحو 1.4% ،ونما مؤشر “ناسداك” بنسبة 0.1% ، أو ما يعادل 13 نقطة ، عند مستوى 14.052 ألف نقطة، مسجلاً مكاسب أسبوعية بنحو 1.1%.

و تواصلت نتائج الأعمال الفصلية للبنوك الأمريكية، حيث أعلن بنك “مورجان ستانلي” تسجيل أرباح أفضل من التوقعات في الربع الأول من العام الجاري، بفضل عوائد التداولات.

وقال عضو مجلس الاحتياطي الفيدرالي “كريستوفر والر” إن الاقتصاد الأمريكي يستعد لانطلاقة قوية، لكنه شدد على عدم وجود سبب لبدء تشديد السياسة النقدية.

وواصلت معنويات المستثمرين في “وول ستريت” التحسن بعد بيانات أمس أظهرت قفزة تتجاوز التوقعات لمبيعات التجزئة في الشهر الماضي، بالإضافة إلى هبوط طلبات إعانة البطالة الأولية لأدنى مستوى منذ مارس 2020.

وفي بيانات أخرى، ارتفع مؤشر جامعة “ميتشجان” لثقة المستهلكين في الولايات المتحدة لأعلى مستوى في عام عند 85.5 نقطة في القراءة الأولية لشهر أبريل الجاري، مقابل 84.9 نقطة في مارس، ومقابل توقعات بتسجيل 88.9 نقطة.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • معاك سهم تبقي شريك.. استثمر بالبورصة "حوش هتكسب "
    • انت كمان ممكن تبقى حريف اكتتابات!.. اعرف أكتر واستثمر
    • الصين الشريك التجاري الأكبر للاتحاد الأوروبي والهند في العام الماضي
    • ما هي الانعكاسات الجديدة لتولي "بايدن" وكيف تأثر الاقتصاد الأميركي في عهد الرؤساء السابقين؟
    • شاهد| العضو المنتدب لـ"الشرقيون" للتنمية الصناعية: المرحلة الأولى من المطور تنتهي خلال عام ونصف

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015