ارتفاع أسعار الذهب مع تراجع الدولار

الخميس 25 نوفمبر 2021 -10:25
وكالات
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، مع تراجع الدولار، لكن تصريحات مائلة للتشديد من صناع السياسات بمجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي حدت من جاذبية المعدن وأبقته عند ما يقل كثيرا عن المستوى الهام البالغ 1800 دولار.
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1791.76 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن تراجع إلى أدنى مستوياته منذ الرابع من نوفمبر، أمس الأربعاء. وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 1791.60 دولار.
وانخفض مؤشر الدولار 0.1 بالمئة عن أعلى مستوى له في 16 شهرا الذي سجله في الجلسة السابقة، ما يقلل من تكلفة المعدن بالنسبة للمشترين من حائزي العملات الأخرى.
وقال هيتيش جين كبير المحللين في يس سكيوريتيز بمومباي "نظرًا لأن الأسواق تتوقع بعض التطبيع في السياسة النقدية، من المفترض أن يؤثر ذلك على الذهب على المدى القصير، لكن من غير المرجح أن ترفع البنوك المركزية الكبرى أسعار الفائدة بشكل كبير نظرا للعبء المالي الناجم عن ارتفاع أسعار الفائدة والديون الحكومية الكبيرة المتراكمة".
وتزيد أسعار الفائدة المرتفعة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.
وبالنسبة للنعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 23.59 دولار للأوقية. وارتفع البلاتين 1.6 بالمئة إلى 989.77 دولار، وزاد البلاديوم 2.3 بالمئة إلى 1893.76 دولار.

وتراجعت أسعار الذهب إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع الأربعاء مع صعود الدولار وعوائد سندات الخزانة بعد بيانات اقتصادية أمريكية قوية وتزايد الرهانات على زيادة في أسعار الفائدة في الولايات المتحدة في موعد أقرب منه المتوقع.
 وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.28 بالمئة إلى 1784.70 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بعد أن هبط إلى أدنى مستوى منذ الرابع من نوفمبر  عند 1777.80 دولار في وقت سابق من الجلسة.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد فيلم "مصر أرض القوة والسلام"
    • البوصلة حول العالم.. زيارة الكاتب الصحفي د. محمد أبو أحمد للبحرين
    • عادل موسى : عارضت قرار رئيس القابضة للتأمين بضم أصول نادي مصر للتأمين للشركة
    • عادل موسى : أعضاء الجمعية العمومية لنادي مصر للتأمين لهم حرية التصويت
    • عادل موسى يناشد أعضاء نادي مصر للتأمين الأداء بأصواتهم في الانتخابات

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015