قبيل إجازة عيد الأضحى المبارك..

"خبير": مشتريات محلية تدعم صعود مؤشرات البورصة.. وتوقعات بتصحيح عمودي وشيك بأسهم المضاربة المنتفخة

الأحد 18 يوليه 2021 -06:50
أرشيفية
أحمد عمر
اختتمت مؤشرات البورصة المصرية تعاملات اليوم الأحد، بداية تداولات الأسبوع ونهايته، قبيل إجازة عيد الأضحى المبارك، بصعود جماعي، بدعم من مشتريات المستثمرين المصريين، فيما مالت تعاملات العرب والأجانب للبيع.
وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة "إيجي إكس 30" بنسبة 0.81% محققاً 10646 نقطة، وزاد مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجي إكس 70 متساوي الأوزان" بنسبة 1.4% ليصل إلى مستوى 2509  نقطة، وصعد "إيجي إكس 100 متساوي الأوزان" والأوسع نطاقًا بنسبة 1.18% محققًا 3469 نقطة، وسجل "إيجي إكس 50" ارتفاعًا بنسبة 0.67% محققًا 2229 نقطة.
وتعليقًا على تداولات اليوم يقول الدكتور أيمن فودة، المنسق العام للمجلس الاقتصادي الأفريقي ورئيس لجنة أسواق المال، إن مشتريات الأفراد وبعض صناديق الاستثمار محليًا دعمت صعود المؤشرات بانحيازها للأسهم القوية والخبرية، لتجتمع كافة المؤشرات الرئيسية في النطاق الأخضر، قبيل إجازة عيد الأضحى المبارك والتي تنتهي السبت من الأسبوع المقبل.
وأوضح خبير أسواق المال لـ"البوصلـــــــــة"، أن ثمة تصحيح عمودي وشيك من المتوقع حدوثه بالأسهم المضاربية المنتفخة، محذرًا من المخاطرة بها، لذا فالانتقائية الشديدة للأسهم التي تستعد للانطلاق مع التركيز على المتفوق من العقارات والسياحة والخدمات المالية والأغذية وبعض البتروكيماويات والشحن. 
ونصح خبير أسواق المال المتعاملين بعد انتهاء الإجازات بتوفير بعض السيولة لاقتناص الفرص على الأسهم القوية مع التراجع لاختبار مستويات الدعم القريبة، والتخلي تمامًا خلال تلك الفترة عن المارجن.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. أبرز النصائح عند شراء الأضحية
    • شاهد.. أبرز استعددات وزارة التموين في الأسواق لتوفير احتياجات المواطنين
    • معاك سهم تبقي شريك.. استثمر بالبورصة "حوش هتكسب "
    • انت كمان ممكن تبقى حريف اكتتابات!.. اعرف أكتر واستثمر
    • الصين الشريك التجاري الأكبر للاتحاد الأوروبي والهند في العام الماضي

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015