ايقاف عائلة محجوب وآخرين من شراء سهم المجموعة المصرية العقارية

الجمعة 14 يناير 2022 -08:28
أرشيفية
خاص
أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، عن إيقاف "عائلة محجوب" وأخرين عن التعامل بالشراء على الورقة المالية المجموعة "المالية العقارية"، وذلك في ضوء الإخلال بأحكام المادة 353 من الباب الـ12 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال، لحين إزالة المخالفات المنسوبة إليهم، والالتزام بتقديم عرض شراء إجباري على أسهم الشركة أو التخلص من النسبة المتجاوزة بعد موافقة الهيئة.

وحظرت الرقابة المالية، شركات السمسرة في الأوراق المالية تنفيذ أي أمر شراء صادر من العملاء على الورق المالية المذكورة، وذلك وفقًا لقرار الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، رقم 14 لسنة 2022، بشأن إيقاف استفادة عملاء من التعامل بالشراء على ورقة مالية.
 
وجاءت قائمة المستثمرين المحظور شرائهم سهم المجموعة المصرية العقارية، كلًا من: "علي محمود عبد اللطيف محجوب، جمال محمود عبد اللطيف محجوب، عبد اللطيف محمود عبد اللطيف محجوب، أحمد أيمن أحمد عبد المنعم، أيمن أحمد عبد المنعم حسن".
 
وفي ذات السياق قررت الرقابة المالية، إيقاف استفادة العميل هيثم نبيل إسكندر عبد السيد من التعامل "شراءً" على الورقة المالية زهراء المعادي للاستثمار والتعمير لحين انتهاء فترة التحقيقات بالهيئة، وبما لا يجاوز 3 أشهر من تاريخ القرار.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد فيلم "مصر أرض القوة والسلام"
    • البوصلة حول العالم.. زيارة الكاتب الصحفي د. محمد أبو أحمد للبحرين
    • عادل موسى : عارضت قرار رئيس القابضة للتأمين بضم أصول نادي مصر للتأمين للشركة
    • عادل موسى : أعضاء الجمعية العمومية لنادي مصر للتأمين لهم حرية التصويت
    • عادل موسى يناشد أعضاء نادي مصر للتأمين الأداء بأصواتهم في الانتخابات

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015