فى كلمتها أمام مؤتمر صندوق المناخ الأخضر بكوريا ...

وزيرة البيئة: دمج الشباب و الأطفال ضرورة لبناء جيل واع وقادر علي التصدي لآثار التغيرات المناخية

الإثنين 08 أكتوبر 2018 -06:37
جانب من المؤتمر
خاص - البوصلة
أخبار متعلقة
أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة في كلمتها أمام المشاركين بالمؤتمر العالمي لصندوق المناخ الأخضر والذي تستضيفه كوريا الجنوبية، ضرورة دمج الشباب والأطفال لبناء جيل واعٍ وقادر على التصدي لآثار التغيرات المناخية.
وأشارت فؤاد إلي أن التحول الحقيقي يتطلب تغيير الفكر إلى الاستثمار في البيئة وإشراك الشباب والأطفال لبناء جيل واعٍ وقادر للتصدي لتغير المناخ في مختلف الأماكن وعلي المستوي المحلي وأهمية ذلك تكمن في استخدام عادل للموارد الطبيعية والتي من الضروري النظر إليها بطريقة شمولية تربط تغير المناخ لاستدامة استخدام الموارد وقدرة استخدام الأراضي وكفاءة استخدام المياه في موضوع مثل الأمن الغذائي؛ حيث تأتي أهمية الشمولية والتكامل في حسن استخدام الموارد المالية.

وأضافت وزيرة البيئة أن مصر ضمن أهم الدول التي ستتأثر بتغير المناخ ومن الضروري النظر في رفع عدد مشروعات التكيف ليس لمصر فقط بل للدول النامية ككل، وهناك واجب مهم يجب أن يقوم به الصندوق في ذلك.
وقالت ياسمين فؤاد: إن مصر وضعت في أولويات عمل المرحلة المقبلة عدة قطاعات هي: الصحة، التعليم والنقل وكلها ذات صلة بتغير المناخ وتستطيع الشراكة مع سكرتارية الصندوق بدعم تلك القطاعات من أجل تحسين نوعية حياة المواطن وبناء إنسان مصري قادر علي التصدي لآثار تغير المناخ.

وقد افتتح أعمال المؤتمر الذي انطلق اليوم بالعاصمة الكورية رئيس صندوق المناخ الأخضر بحضور نحو 40 وزيرًا ممثلين عن الدول الأعضاء بالصندوق.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • فيديو,, حتى لو سنجل.. خمس نصائح ل الاحتفال بعيد الحب
    • شاهد تدريب الأهلي في تنزانيا استعداد لمقابلة سيمبا في دوري أبطال أفريقيا
    • شاهد.. تحدي الأجيال الأربعة موضه جديدة تجتاح وسائل التواصل الاجتماعي في العالم
    • شاهد.. أشهر زيجات 2018.. مشاهير دخلوا عش الزوجية
    • شاهد فيديو .. البوصلة سبورت ترصد ابرز الأحداث الرياضية خلال 2018

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015