وزيرة البيئة تبحث مع سفير المكسيك إجراءات تسليم وتسلم رئاسة مؤتمر التنوع البيولوجى بشرم الشيخ

الجمعة 10 أغسطس 2018 -02:24
جانب من اللقاء
خاص - البوصلة
أخبار متعلقة
 التقت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بالسيد خوسية خوسية اوكتافيو سفير المكسيك بالقاهرة لبحث سبل التعاون المشترك فى مجال البيئة الى جانب بحث إجراءات تسليم وتسلم رئاسة مؤتمر التنوع البيولوجى بشرم الشيخ نوفمبر المقبل وذلك بالمركز الثقافى التعليمى بيت القاهرة .
واكدت وزيرة البيئة خلال اللقاء على أن مصر ستتسلم رئاسة الدورة الرابعة عشر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية التنوع البيولوجى من دولة المكسيك والتى ترأست الدورة الثالثة عشر على مدار عامين وعلى أن مصر كرئيس للمؤتمر القادم ستستكمل ما تم تحقيقه فى المكسيك من دمج التنوع البيولوجى فى القطاعات التنموية المختلفة كالطاقة والتعدين والبنية التحتية والصحة والصناعة واضافت أن مصر ستتناول أسلوب لدفع الالتزام بالاتفاقيات وإيجاد آلية جديدة لدمج القطاع الخاص والذي سيبدأ من خلال عقد المنتدى وإطلاق مبادرة لاستخدام الطبيعة في حل فقدان التنوع البيولوجي وتغير المناخ وتدهور الأراضي والنظم الايكولوجية..

وأشارت فؤاد الى أن تجربة المكسيك في إعداد وتنظيم الدورة الثالثة عشرة لمؤتمر الأطراف وجزئها رفيع المستوى في كانكون في كانون الأول / ديسمبر 2016 ستكون ذات قيمة كبيرة فى التحضير والتنظيم للدورة الرابعة عشر .

كما تناول الاجتماع التباحث حول آليات التعاون المشتركة بين البلدين في المجالات البيئية الأخرى وذلك في اطار مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارتي البيئة المصرية والمكسيكية في 2010 ومن اهمها تحسين جودة الهواء و تأثيرات تغير المناخ واستخدام تكنولوجيات الإنتاج الأنظف، وإدارة المخلفات الصلبة وإعادة تدويرها، والتنوع البيولوجي وحماية الطبيعة، الى جانب تعزيز دور القطاع الخاص والتعاون فى نقل الخبرات حيث تم بحث كيفية تعزيز هذا التعاون من خلال خطة لتفعيل مذكرة التفاهم وتسليط الضوء على بعض المجالات المتفق عليها ذات الاهتمام المشترك ضمن المذكرة وذلك تمهيدا لاعتمادها على هامش مؤتمر الأطراف القادم .

ومن جانبه رحب السفير المكسيكى بالتعاون المشترك واستعداد بلاده لتقديم الدعم لمؤتمر الأطراف القادم الى جانب التقديم الشكر لوزيرة البيئة على توجيه الدعوة لوزير البيئة المكسيكى لحضور مؤتمر التنوع البيولوجى بشرم الشيخ


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • مصر تستعد للإعلان عن 3 اكتشافات أثرية جديدة
    • فيديو.. الرئيس السيسى يشيد بدور شركة سيمنز فى مصر: قامت بعمل غير مسبوق عالميًا
    • بالفيديو... تتويج محمد صلاح بجائزة هداف الدوري الانجليزي
    • بالفيديو: تعرف على خطوات التصويت في الانتخابات الرئاسية
    • بالفيديو تعرف على شهادة أمان المصريين

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    مقالات متنوعة

    بقلم / خالد عاطف - خبير تقييم عقارى

    02:40 - 2018/10/11

    أحمد فؤاد

    06:26 - 2018/9/19

    محمد أبو أحمد

    03:34 - 2018/8/19

    سامح حسين

    06:25 - 2018/8/04

    اللواء/ مصطفى هدهود

    02:21 - 2018/7/17
    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015