متحدثون عالميون يلهمون المشاركين في مهرجان الشارقة لريادة الأعمال 2019 لتحقيق طموحاتهم وإطلاق أعمالهم

الأربعاء 13 نوفمبر 2019 -11:26
خاص- البوصلة
 أطلق "مهرجان الشارقة لريادة الأعمال" الذي ينظمه مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) في 25 و26 نوفمبر الجاري، فرصة فريدة من نوعها تحت عنوان "مسابقة 100 ألف" (100k Competition) كجزء من مبادرة "Start-Up Town" التي تهدف إلى تشجيع أصحاب المشاريع الناشئة للمضي قدماً في تحقيق طموحاتهم وإبداعاتهم. وسوف يحظى الفائز بهذه المسابقة بجائزة مالية قدرها 100 ألف درهم إمارتي.
وتأتي هذه الخطوة بالتزامن مع اكتمال لائحة المتحدثين المتميزين خلال هذا المهرجان الأول من نوعه على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، وعلى رأسهم أضوى الدخيل المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة "فلك للأعمال والاستثمار" ومنصة "نسعى للتوظيف"، وتافي رويفاس، رئيس وزراء إستونيا السابق وأحد أكثر الناشطين في المجتمعات الرقمية حول العالم. كما يستضيف هذا الحدث الرائد، هديل أيوب مؤسسة شركة BrightSign، وهي شركة ناشئة وتعتبر القوة الدافعة وراء "القفاز الذكي" الذي يسمح للأفراد الذين لا يستطيعون التحدث بالتواصل من خلال ترجمة لغة الإشارة إلى نص وخطاب. وسوف يحظى هذا المهرجان في دورته لهذا العام بعرض الخبرات والتجارب العملية للعديد من الخبراء القادمين من مختلف أنحاء العالم، ومن بينهم أيضاً سفيتلانا فيليكانوفا مؤسِّسة  Harbour.Space ورئيستها التنفيذية، وهي جامعة حديثة متخصصة في مجالات التكنولوجيا والتصميم وريادة الأعمال.  
معرض Start Up Town و The 100k Competition"
وسوف يستعرض مهرجان الشارقة لريادة الأعمال في دورته المقبلة، مجموعة من الفرص المتاحة أمام الشركات الناشئة ورواد الأعمال والتي تركز على المحفزات الأساسية، بالإضافة إلى تنظيم جلسات حوارية تفاعلية وورش عمل تضم مجموعة من القادة الإقليميين والدوليين وصنّاع القرار في العديد من المجالات الحكومية والأكاديمية والتكنولوجية وغيرها من القطاعات الفاعلة الأخرى.
ومن هذا المنطلق، فإن مهرجان الشارقة لريادة الأعمال 2019، يسعى جاهداً من أجل تشجيع رواد الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة ومن مختلف أنحاء المنطقة علىى عرض أعمالهم في جناح Start Up Town المخصص لهذه الغاية والمصاحب لهذا الحدث.
ويستمر قبول طلبات انضمام الشركات الناشئة الراغبة في المشاركة في هذا المهرجان حتى 15 نوفمبر الجاري في إطار رزمة مدروسة تتضمن كشكشاً يحمل اسم علامتها التجارية في جناح معرض Start Up Town، كما تمكن أصحابها وممثليها من الولوج إلى البرامج التي تساعدهم على العثور على شركاء ومستمثرين في المستقبل والاستفادة من خبرات الاسشتاريين في هذا المجال. كما تؤهلهم هذه الرزمة للاشتراك في "100K competition". وتوفر هذه المسابقة لكل شركة ناشئة مسجلة في هذا المهرجان، فرصة لكي تستعرض مجال عملها أمام لجنة من الحكام المستقلين. ومن ثم ينتقل الفائزون إلى النهائيات حيث سوف يتم اختيار فائز واحد من بينهم ومنحه جائزة قدرها 100 ألف درهم. 
 
"شراع" تكشف عن متحدثين مؤثرين جدد
ومن خلال سعيه إلى توجيه الحاضرين والمشاركين في "سعيهم الداخلي" ومساعدتهم على تحقيق طموحاتهم والاستفادة من أكبر مصادر الإلهام للارتقاء بتجربة تنظيم مشاريعهم، فإن مهرجان الشارقة لريادة الأعمال 2019 يهدف إلى بناء نظام بيئي شمولي يعزيز طموحات ومواهب رواد الأعمال وتحفيزهم وتلبية تطلعات الفئات الشبابية من خلال مدّهم بتجربة غامرة.
وقالت نجلاء المدفع المديرة التنفيذية لمركز الشارقة لريادة اعمال (شراع): "يركز مهرجان الشارقة لريادة الأعمال في دورته لهذا العام على (المسيرة الداخلية) لأصحاب المشاريع وعلى صقل أسلوب تفكيرهم الذي من شأنه أن يمكّن المؤسسين من الحصول على حياة ناجحة ومثرية على الصعيدين الشخصي والمهني على حدّ سواء". وتابعت: "نحن نهدف إلى إلهام جيل من صانعي التغيير القادرين على مواءمة العقل والجسم والروح مع مهامهم الشخصية من أجل خلق تأثير مستدام طويل الأجل".
ومن جهة أخرى، يشار إلى أن متحدثين جدد قد انضموا إلى مهرجان الشارقة لريادة الأعمال ومن بينهم كريستيان ليندنر، المدير الإداري لـ"وايرا دويتشلاند" وهتّاف أنصاري، خريج الجامعة الأمريكية في الشارقة والمؤسس الشريك لأول شبكة مستثمرين ما دون 35 عاماً في نيوزيلندا ويسار جرار المؤسس المشارك لأول بوابة عربية "لتكنولوجيا حكومة المستقبل"، بالإضافة إلى العديد من المتحدثين القادمين من مختلف أنحاء العالم والمزوّدين بخبرات عميقة للإسهام في إنجاح مهرجان الشارقة لريادة الأعمال هذا العام.
وتُتوّج هذا المجموعة من المتحدثين بمشاركة نخبة من المتحدثين المتميزين، إذ يأتي في مقدمتهم الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"مؤسسة تحالف من أجل الاستدامة العالمية" ومؤسس مؤسسة "حلقة الأمل"، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة "كيه بي دبليو فنتشرز" ورائد الأعمال والفنان العالمي آكون الحائز على جائزة "جرامي"..
وسوف تقام فعاليات مهرجان الشارقة لريادة الأعمل بدم من شركائه الاستراتيجيين وفي مقدمتهم شركة إعمار العقارية ومدينة الشارقة للإعلام وصندوق خليفة لتطوير المشاريع.
من جهته، قال سعادة سعادة الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام (شمس) في المناسبة "لقد كان لمهرجان الشارقة لريادة الأعمال دوراً فعّالا في جمع مجتمع رواد الأعمال تحت سقف واحد. ويسعدنا أن نكون جزءاً من هذه المنظومة التي ترعى الشركات الناشئة، مباشرة من التفكير إلى تنظيم أعمالها وما بعد ذلك".
أما موزة عبيد الناصري، الرئيس التنفيذي بالإنابة في صندوق خليفة لتطوير المشاريع، فقد أشارت من جهتها، إلى "أن مهرجان الشارقة لريادة الأعمال يعد منبراً يجمع الشباب ورجال الأعمال من أجل تبادل الأفكار والخبرات، ويساعد في الوقت نفسه رواد الأعمال الشباب الطموحين في تحويل أفكارهم الخلاّقة إلى مشاريع تتمتع بجودة عالية تدعم التنمية الاقتصادية في دولة الإمارات العربية المتحدة".
ويشار إلى أن مهرجان الشارقة لريادة الأعمال يشكل منصة رائعة لأصحاب المشاريع من أجل إيجاد الوسائل اللازمة للنجاح كشركات ناشئة في ظل وجود اقتصاد عالمي سريع الإيقاع.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. سفيرة النرويج تبحث مع رئيس هيئة قناة السويس سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك
    • شاهد.. مطارات حظر إستعمال المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في مطارات دبي
    • انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لقطاع الأعمال العام "استشراف المستقبل"26 نوفمبر
    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015