فيسبوك يعلن عن عملتة الرقمية الجديدة

الثلاثاء 18 يونيو 2019 -05:17
منى محمد
كشف موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"  عن أول عملة "مشفرة" خاصة به التي ستحمل اسم "ليبرا"، بالتعاون مع 27 مؤسسه حول العالم، وسيتم إطلاق هذة  في عام 2020، كما تبدأ بمحفظة إلكترونية ستكون متاحة في تطبيقات واتساب وماسنجر، 

وأكد مارك زوكربيرج  مؤسس الفيسبوك على صفحته الرسمية على الفيسبوك، فإنه تتمثل مهمة منظمة "ليبرا" في إنشاء بنية تحتية مالية عالمية بسيطة تمكن مليارات الأشخاص حول العالم من الدفع باستخدام العملة الرقمية الجديدة.

وتابع "يمكن أن يكون الدفع عبر الهاتف المحمول تأثير إيجابي مهم على حياة الناس لأنك لست مضطرًا دائمًا إلى حمل الأموال النقدية أو دفع رسوم إضافية مقابل التحويلات، هذا مهم للأشخاص الذين لا يستطيعون الوصول إلى البنوك التقليدية أو الخدمات المالية. ولكن يوجد في الوقت الحالي حوالي مليار شخص ليس لديهم حساب بنكي ولكن لديهم هاتف محمول".

وأشار أن "شركة calibra ستكون مثل أي مقدمي خدمات الدفع الاخرى، و أي معلومات يشاركها المستخدمون مع calibra ستكون منفصلة عن المعلومات التي تشاركها على الفيس بوك".

وأضاف "في البداية ستركز خدمات "كليبرا" على إرسال الأموال، على أن تتيح بعد ذلك خدمات أخرى للقطاع التجاري وقطاع الأعمال مثل دفع الفواتير وغيرها من الخدمات المالية"

وقال عن هدف إطلاق "ليبرا"  "إننا نطمح التسهيل على الجميع إرسال الأموال واستلامها تمامًا مثلما تستخدم تطبيقاتنا لمشاركة الرسائل والصور على الفور". 

وأوضح مؤسس الفيسبوك أن الدفع عبر "ليبرا" سيكون اعتمادا على تقنية البلوكتشين ما يجعلها متاحة لأي شخص لديه اتصال بالإنترنت و لديه رسوم وتكاليف منخفضة. وهو مضمون من خلال التشفير الذي يساعد على الحفاظ على نقودك بأمان.




 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. مسابقة البوصلة الرياضية الجزء الثاني
    • الجمهور المصري يرشح 3 منتخبات للفوز بكأس أمم إفريقيا.. تعرف عليهم
    • شاهد.. تباين أراء الجمهور المصري حول افضل 3 لاعبيين في بطولة كأس أمم إفريقيا
    • شاهد الحلقة الأولى من مسابقة البوصله سبورت
    • شاهد.. توقعات الجمهور المصري لنتيجة مباراة كأس امم افريقيا بين مصر & زيمبابوي

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015