عاجل| وزيرة التضامن الاجتماعي تعلق العمل في مكاتب التأهيل حتى نهاية مارس الجاري

الخميس 19 مارس 2020 -03:15
أحمد عمر
أخبار متعلقة
قررت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي تعليق العمل بمكاتب التأهيل الاجتماعي بكافة محافظات الجمهورية خلال الفترة من 19/3 حتى 31/3/2020، تماشياً مع الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للتصدي لفيروس كورونا المستجد.
وأضافت القباج أنه سيتم تعقيم وتطهير كافة مكاتب التأهيل خلال فترة تعليق الأنشطة حتى نضمن عدم انتقال الفيروس وفق الاشتراطات التي تطبقها وزارة الصحة والجهات المعنية.
وأوضحت وزيرة التضامن أنه يجب على الأفراد الذين تقدموا لحجز الكشف وتحدد لهم مواعيد في الفترة من 19-31 مارس ويبلغ عددهم 17 ألف متقدمًا القيام بإعادة الحجز مرة أخرى نظراً لتعليق العمل بمكاتب التأهيل خلال الفترة المذكورة.
وأكدت القباج أنه في الفترة الماضية مع بدء العمل بمنظومة الخدمات المتكاملة على مستوى مكاتب التأهيل الاجتماعى بجميع المحافظات بلغ عدد من سجلوا بياناتهم على موقع الوزارة للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة ١٥٠ ألف مواطن من ذوي الإعاقات الشديدة سجلوا من خلال الموقع الالكتروني Moss.gov.eg منذ بدء عمليات التسجيل في ٢٥ من فبراير الماضي حيث تم فتح باب التسجيل في المرحلة الأولى لأصحاب ١٣ إعاقة تمثل الإعاقات الشديدة وتستهدف نحو ٢ مليون مواطن بحيث تشهد الفترة المقبلة فتح التسجيل لباقي الإعاقات الأخرى.
وقد تم فتح الباب لتسجيل حالات الشلل الدماغي، الشلل الرباعي/ النصفي الطولي أو السفلي حالات ضمور العضلات وتيبس المفاصل في أطراف متعددة، الإعاقات المتعددة ، البتر متعدد الأطراف ،فقد البصر التام، فقد السمع التام ( ديسيبل فأكثر) ،متلازمة داون، صغر أو كبر حجم الرأس Hydrocephalus or Microcephaly،طيف التوحد، ذوي القزامة (140 سم فأقل بعد سن البلوغ) والجذام.
وأعلنت القباج أنه تيسيراً على المتقدمين سيتم قبول الكشوف الطبية والفحوصات والأشعة القديمة والتعامل بها بحد أقصى ثلاثة شهور فقط سابقة لتاريخ حجز الشخص بالموقع الإلكتروني للوزارة وسيتم التغاضي عن فحص مجال الرؤية للأشخاص الذين يعانون كف بصر تام والعينين لا ترى الضوء، وسيتم التغاضي عن تحليل الكروموسومات لحالات الدون سندروم الواضحة والظاهرة بالإضافة إلى إلغاء اختبار فحص الاتزان لحالات الإعاقة السمعية وإلغاء رسم الأعصاب ورسم العضلات لحالات ضمور العضلات.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • مواصلات مصر : تعقيم كل الأوتوبيسات بعد كل رحلة "فيديو"
    • البحرين توضح الاجراءات الاحترازية الخاصة بمجال النقل والطيران..
    • ضربه قويه من جهاز حماية المستهلك لبؤر الغش والاحتكار
    • شاهد ماسورة تغرق شوارع مدينة حدائق اكتوبر
    • شاهد رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة المصرية اثناء إجراء الكشف عن فيروس كورونا قبل اجتماعهم

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015