شاهد فيديو كليب ابرز اغاني الاحتفال بعيد الام.

الخميس 21 مارس 2019 -02:37
مني محمد
تحتفل مصر فى بداية فصل الربيع من كل عام بعيد الأم الذى يوافق 21 مارس كرمز للعطاء والصفاء والخير الذى يجمع بين الأم والربيع ويعد هذا الاحتفال مناسبة للتأكيد على دور الأم الأساسى فى الأسرة فهى الأم لأطفالها وشريكة الحياة لزوجها وعماد الأسرة الذى إذا اعدتها أعدت شعبا طيب الأعراق.
البوصلة اعدت فيديو كليب يتضمن ابز الاغاني التي يفضل اغلب المصريون سماعها للاحتفال بهذا اليوم الجميل وتتضمن اغاني " ست الحبايب " التي غنتها الفنافة فايزة احمد والتي تعد احد أشهر الاغاني علي مر التاريخ وايضاً اغنية شادية " ماما يا حلوة يا اجمل غنوة " بالاضافة الي اغاني اخري مثل اغنية " الست دي امي " واغنية " امي الحبيبة" واغنية " امي ثم امي "




واحتفال مصر بعيد الام يواكب الذكرى 63 على بداية اول احتفال للمصريين بأمهاتهم فى عام 1956 بعدما نجح الصحفى الراحل على أمين فى طرح فكرة الاحتفال وتعبئة الرأى العام تجاه ضرورة الاحتفال بالام فى يوم يتذكر فيه الكبار والصغار عطاء الأم عليهم وفضلها حيث يقدم الأبناء هدايا تذكارية لأمهاتهم ولمن كانت لها فضل عليهم تحمل من المعنى أكثر مما تحمله فى قيمتها.
وجاء عيد الأم العربى بعدما احتفلت مصر بأول عيد للام حيث خرجت الفكرة من مصر إلى بلاد الشرق الأوسط الأخرى لتنتهج نفس الطريق فى احتفالها بالأمهات ولكن كلا على شاكلته وفى اليوم الذى يجده مناسبا لهذا الاحتفال.
ولا يقتصر الاحتفال بعيد الأم على مصر ودول الشرق الاوسط فقط ولكنه يعد أيضا مناسبة خاصة فى عدد من دول العالم فالنرويج تقيمه في الأحد الثاني من فبراير والأرجنتين فى الأحد الثاني من أكتوبر و لبنان يكون اليوم الأول من فصل الربيع أما فى جنوب أفريقيا فإنها تحتفل به يوم الأحد الأول من مايو.
وفي فرنسا يكون الاحتفال أكثر بالعيد كعيد للأسرة في يوم الأحد الأخير من شهر مايو من كل عام حيث يجتمع أفراد الأسرة للعشاء معا , وفى السويد يتم اعتبار عيد الاسرة عطلة فى الأحد الأخير من مايو وقبلها بأيام يقوم الصليب الأحمر السويدى ببيع زهور بلاستيكية صغيرة تقدم حصيلتها للأمهات اللاتي يكن في عطلة لرعاية أطفالهن .
ويشتهر عيد الام في مصر بعدد من الهديا التي يقدمها الجميع لامهاتهم
وتستعرض بوصلة المجتمع " albosla socity  " في هذا التقرير ابرز الهديا القديمة التي اعتاد ملايين من المصريين علي تقديمها في هذا اليوم .







 

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. مسابقة البوصلة الرياضية الجزء الثاني
    • الجمهور المصري يرشح 3 منتخبات للفوز بكأس أمم إفريقيا.. تعرف عليهم
    • شاهد.. تباين أراء الجمهور المصري حول افضل 3 لاعبيين في بطولة كأس أمم إفريقيا
    • شاهد الحلقة الأولى من مسابقة البوصله سبورت
    • شاهد.. توقعات الجمهور المصري لنتيجة مباراة كأس امم افريقيا بين مصر & زيمبابوي

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015