سيدات مصر تناشد رئيس البرلمان لبدء مناقشة مشروعات قوانين النواب للأحوال الشخصية

الثلاثاء 31 ديسمبر 2019 -01:06
ارشيفية
كتب: عبدالله محمد
أخبار متعلقة
قالت منة وحيد، منسق حملة تمرد سيدات مصر ضد قانون الأسرة، أننا في أمس الحاجة الى تغيير قانون الأحوال الشخصية نظرا للمعاناة التى تقع على عاتق سيدات مصر على مدار السنوات الماضية والتى تسبب بها عوار قوانين الأحوال الشخصية الحالية.

وأكدت منة وحيد، أن تصريحات الرئيس السيسي أكثر من مرة عن ضرورة تغيير قانون الأحوال الشخصية الحالى تمثل تعليمات واضحة وصريحة للسلطة التشريعية بضرورة التدخل وطرح مشروعات قوانين النواب للحوار المجتمعى؛ خاصة وأنها مقدمة للبرلمان منذ ما يقرب من 3 سنوات .

وأنتقدت منسق حملة تمرد ضد قانون الأسرة، عدم إلتزام الحكومة بإرسال مشروع قانونها للأحوال الشخصية خلال المدة التى قطعتها على نفسها مؤكدة أن عدم إرسال مشروع القانون الي الآن على الرغم من إنتهاء المهلة التى وافق عليها الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان يعد تجاهل لتوجيهات الرئيس وتعطيل متعمد لمجلس النواب عن القيام بعمله لتشويه صورته أمام المواطنين.

وناشدت منة وحيد، الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، بتنفيذ وعده "بأن يقوم بمناقشة مشروعات قوانين النواب للأحوال الشخصية في حال عدم إرسال الحكومة لمشروع قانونها خلال المدة التى أعلنها المستشار محمد عيد محجوب مساعد أول وزير العدل".

جدير بالذكر أنه تقدم عدد من النواب بمشروعات قوانين وتعديلات علي قانون الأحوال الشخصية  منها مشروع قانون فؤاد للأحوال الشخصية، ومشروع قانون النائبة عبلة الهواري للأحوال الشخصية، وتعديلات النائبة هالة أبو السعد علي المادة 20 من قانون الأحوال الشخصية، وتعديلات النائب سمير أبو طالب علي المادة 20 من قانون الأحوال الشخصية، وتعديلات النائب جمال الشويخي علي المادة 20 من قانون الأحوال الشخصية، وتعديلات النائب عاطف مخاليف علي مشروع قانون الأحوال الشخصية.
 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. تطور الأحداث وصولاً لقرار رئيس الوزراء بمد مهلة التصالح في مخالفات البناء
    • تشييع جثمان المقدم محمود عفت القاضي, شهيد سجن طره
    • خبير يطالب بتأجيل الطروحات الحكومية لحين عودة الأجانب لضخ استثمارتهم بالبورصة
    • عادل المصرى يطالب بمنع المحليات من التفتيش على المنشأت السياحية
    • رئيس غرفة المنشأت السياحية يوضح أسباب ارتفاع الأسعار في المطاعم والكافيهات

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015